الأحد 19/مايو/2024

بحر: مبادرات التسوية ميتة ولا تخدم سوى الاحتلال

بحر: مبادرات التسوية ميتة ولا تخدم سوى الاحتلال

حذر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، من المبادرات التي تطلقها بعض الدول الغربية من أجل إحياء مسيرة التسوية في إشارة منه إلى المبادرة الفرنسية لعملية السلام.

وقال بحر، خلال كلمه له في تخريج دورة ضباط بغزة، اليوم الخميس: “إن المبادرات التي تطلقها بعض الدول والقوى الغربية لإعادة المفاوضات ما هي إلا مبادرات باهتة وميتة ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني”.

تخريج دورة تأهيل الضباط 

وأضاف “رغم الحصار والمماطلة والتسويف في قضايا المعبر والموظفين والكهرباء لا يمكن أن نلقي البندقية، وسنبقيها موجهة فقط نحو تحرير فلسطين، ولا يمكن أن نخلط الأوراق، ونحن على موعد مع التحرير”.

وأكد أن قطاع غزة أكثر أماكن العالم أمنًا واستقرارًا، لما تقوم به وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية، وقوات الأمن الوطني من جهود كبيرة لحفظ أمن الوطن والمواطن.

وأشاد بحر بالعقيدة الأمنية لتلك الأجهزة والتي قال إنها “ستقودنا للنصر والتحرير، وهي عقيدة المقاومة والحفاظ على أمن المواطن”.

ودعا حركة “فتح” إلى سلوك طريق الوحدة على أساس الثوابت الفلسطينية.

وجدد تأكيده أن الأمن القومي المصري هو من الأمن الفلسطيني، مشيرًا إلى أن قوى الأمن في غزة ستحمي الأرض الفلسطينية والحدود، مطالبا مصر بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم للبضائع والأفراد.

وقال: “بحكم العروبة والدين والجغرافيا نناشد مصر فتح معبر رفح، ولا يجوز أن يظل مغلقا في وجه المرضى والطلاب والحالات الإنسانية”.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ صيف 2013 بشكل كامل؛ حيث إنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 30 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.

فقراتٌ متنوعة
وتخلل الحفل عدة فقرات وعروض عسكرية شملت عرض مشاة، وعروض إنزال، وعروض صاعقة منوعة، وعرض مهمات خاصة وتكتيك بعنوان “إفشال مخطط العدو ومنعه من التوغل بواسطة قوات خاصة”.

جانب من العروض خلال الحفل

وتضمنت فقرة التكتيك العسكري اعتراض قوات خاصة مُعادية حاولت التسلل إلى موقع تابع لقوات الأمن الوطني؛ حيث تم استخدام العبوات الناسفة وإطلاق النار الحي بعد وقوعهم في كمين مُحكم، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وإصابة آخرين وأسر جُندي، والإجهاز على الباقين باستخدام نفق أرضي مُعد مُسبقاً.

كما تقدمت قوات الصاعقة لتنفيذ حركات الالتحام والقتال القريب، حيث اتسمت هذه الفقرة بالقوة الجسدية، التي أظهرت مهارات الخريجين المُكتسبة في ميدان التدريب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...