السبت 27/أبريل/2024

القدس.. اعتقال سيدة واستدعاء المعلمة حلواني وحكم بسجن طفلة

القدس.. اعتقال سيدة واستدعاء المعلمة حلواني وحكم بسجن طفلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، مُسنة مقدسية (64 عامًا) عقب اقتحام منزلها في “حي الطور”، فيما استدعت الأسيرة المحررة هناء حلواني، وحكم بالسجن على طفلة مقدسية لمدة خمسة شهور.

اعتقال سيدة
ونقلت “قدس برس” عن المواطنة لبنى الصياد أن عناصر من مخابرات الاحتلال، برفقة القوات الخاصة الصهيونية، دهمت صباح اليوم، منزل والدتها “نعيمة كراوي”، في حي الطور شرقي القدس، لتنفيذ أمر اعتقالها.

وأفادت أن قوات الاحتلال نقلت والدتها بآليات عسكرية إلى مركز توقيف “المسكوبية” غربي القدس المحتلة، “للتحقيق معها”، لافتة النظر إلى أن الوضع الصحي لوالدتها تدهور عقب اعتقالها.

يذكر أن نعيمة كراوي، ناشطة مقدسية، شاركت سابقًا في عدة فعاليات وطنية في القدس المحتلة، خاصة ما يتعلق بالأسرى والقضية الفلسطينية، وتعرّضت لاعتقالات وتحقيقات سابقة.

استدعاء هناء حلواني
من جهة أخرى، استدعت مخابرات الاحتلال المعلمة المقدسية “هنادي حلواني”، للتحقيق معها في مركز “المسكوبية”.

وقالت “قدس برس” إن الاستدعاء جاء عقب يومين من الإفراج عنها، شرط الحبس المنزلي لمدة عشرة أيام، ومنع من السفر خارج البلاد لمدة شهر.

وكانت حلواني قد اعتقلت لمدة أسبوع في “المسكوبية”، وتم التحقيق معها، ثم الإفراج عنها يوم الأحد الماضي، وهي من روّاد المسجد الأقصى والمرابطين فيه، والمبعدين عنه “قسرًا” بأمر شرطة الاحتلال.

حكم بسجن طفلة
وفي الأثناء، أصدرت ما يسمى محكمة “الصلح” الصهيونية، اليوم الثلاثاء، قراراً يقضي بالسجن الفعلي لمدة خمسة شهور على طفلة مقدسية، عقب إدانتها بحيازة آلة حادة.

وذكر المحامي محمد محمود، أن محكمة الاحتلال فرضت السجن الفعلي على الطفلة سندس سمير عبيد (16 عاماً) لمدة خمسة شهور، عقب إدانتها بحيازة سكين، كما فرضت عليها دفع غرامة مالية.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عبيد على مدخل بلدتها “العيساوية” شرقي مدينة القدس المحتلة، بتاريخ 25 آذار/ مارس الماضي، بادّعاء محاولتها طعن أحد الجنود الصهاينة دون وقوع إصابات.

حكم على أسير من الخليل
وفي السياق ذاته، أصدرت محكمة الاحتلال في “عوفر” حكماً بالسجن الفعلي مدة عشرة شهور وغرامة مالية بقيمة ألفي شيكل (نحو 550 دولارًا)، على الأسير عثمان عبيدو، عقب إدانته بـ”التحريض” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهو من مدينة الخليل.

وذكر “نادي الأسير الفلسطيني” أن محكمة “عوفر” قضت بسجن الأسير يزن حراحشة لمدة تسعة شهور، والأسيرين أحمد الجمل وصالح حمد بالسجن لمدة سبعة شهور، كما فرضت عليهم غرامات مالية.

وكانت محاكم الاحتلال قد أصدرت أمس العديد من الأحكام القاسية ضد الشبان المقدسيين عقب إدانتهم برشق الحجارة والزجاجات الحارقة ضد أهداف صهيونية، حيث بلغ أعلى حكم تسع سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...