الأحد 28/أبريل/2024

مسؤول مقدسي يدعو إلى وقفة موحدة لمواجهة اقتحامات الأقصى

مسؤول مقدسي يدعو إلى وقفة موحدة لمواجهة اقتحامات الأقصى

دعا الشيخ محمد عارف وتد، رئيس الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى، إلى وقفة إسلامية عربية موحدة لمواجهة غطرسة الاحتلال الصهيوني والدعوات لاستباحة القدس واقتحام الأقصى الأحد القادم.

وقال وتد في حديث مع كيوبرس إن “القدس إسلامية عربية بطابعها الإسلامي، وهي أرض وقفية لا يجوز اغتصاب أي جزء من أرضها التي قدسها الله سبحانه وتعالى، على باب عمومها وعلى باب خصوصها المسجد الأقصى المبارك. بناء على ذلك نرفض أي تصرف أرعن من شأنه تهويدها وتكريس احتلالها”.

ودعا وتد المسلمين والعرب إلى الوقوف “وقفة رجل واحدة” أمام غطرسة الاحتلال الصهيوني، كما حث على التواجد والاعتكاف في المسجد الأقصى، في ظل الدعوات للاعتداء واستباحة المسجد الأقصى والقدس الشريف في الأسبوع القادم.

وجاءت دعوة وتد في ظل إطلاق عدد من المنظمات والجماعات الصهيونية دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى وإجراء الاحتفالات داخل باحاته بمناسبة الذكرى الـ 49 لاستكمال احتلال القدس والمسجد الأقصى، الأحد القادم عشية حلول شهر رمضان المبارك.

كما أطلقت منظمات متطرفة ناشطة تدعو لبناء الهيكل المزعوم، منذ أيام حملة إعلامية واسعة لتنشيط ودفع أفرادها وعموم الصهاينة لاقتحام الأقصى وإجراء الاحتفالات في “الموقع الحقيقي والمناسب” -بحسب دعوتهم- وهو “جبل الهيكل” – المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى.

وخصصت دعوات لطلاب الجامعات الصهيونية مثل جامعات “تل أبيب” و”بار ايلان “، “التخنيون” وحيفا، تؤكد على توفير المواصلات لهم من جامعات شتى في الكيان الصهيوني.

وذكرت دعوات موقعة من منظمات الهيكل المزعوم مثل “قبة الأقفال”، “عائدون لجبل الهيكل”، “طلاب من أجل الهيكل”، “الائتلاف من أجل الهيكل”، “نساء من أجل الهيكل”؛ أن “الاحتفالات الإسرائيلية فرحاً وابتهاجاً بـ “تحرير القدس وجبل الهيكل” يجب أن تجرى داخل المسجد الأقصى”.

وتابعت أنها ستنظم جولات ومسيرات صباحية على مسارين؛ أحدهما من الجهة الغربية للبلدة القديمة، والثانية من شمالها تجتمع في منطقة باب الأسباط، ثم تنظيم مسيرة في حول أبواب الأقصى، ثم اقتحام الأقصى بشكل متوالٍ.

وذكرت منظمات الهيكل أن الاقتحام للمسجد الأقصى سيتم في ساعات الصباح ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00 (بتوقيت القدس المحلي)، وفترة ما بعد الظهر ما بين الساعات 13:30 والساعة 14:30.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...