الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من الضفة والقدس مساء اليوم

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من الضفة والقدس مساء اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، بينهم زوجة أسير معزول في السجون الصهيونية.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلًا في قرية ترمسعيا شمالي مدينة رام الله، واعتقلت المواطنة أسماء عماد مغربي (23 عامًا)، وهي زوجة الأسير المقدسي المعزول عبد الله ناصر مغربي (24 عامًا).

وأضاف أنه تم تحويل المغربي للتحقيق في مركز “المسكوبية” غرب القدس، مبينًا أنه سيتم عرضها على محكمة “الصلح” الإسرائيلية في مدينة القدس، للنظر في تمديد اعتقالها.

يذكر أن الأسير عبد الله مغربي يقبع في عزل سجن “مجدو”، وهو مريض بالسكري، كما أنه أب لثلاثة أطفال.

في السياق ذاته، ذكرت مصادر إعلامية مقدسية أن دوريات تابعة لمخابرات وشرطة الاحتلال دهمت عصر اليوم، “حي المدارس” في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، واعتقلت شقيق الشهيد عدي أبو جمل، “علي أبو جمل” من منزله، ونقلته لأحد مراكزها في المدينة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنيْن مجهولي الهوية، عقب مُطاردة المركبة التي كانا يستقلانها في منطقة “وادي النار” شمال مدينة بيت لحم.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت خلال حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن، فجر اليوم، 15 مواطنًا فلسطينيًّا، كما اعتقلت سيدة مقدسية صباح اليوم عقب الاعتداء عليها بالضرب، ثم أفرج عنها في وقت لاحق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...