الخميس 02/مايو/2024

الاتحاد الأوروبي ينتقد عمليات المصادرة والهدم الصهيونية

الاتحاد الأوروبي ينتقد عمليات المصادرة والهدم الصهيونية

ندد الاتحاد الأوروبي بعمليات المصادرة والهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والتي طالت مئات المنازل والمنشآت منذ بداية العام الحالي. 

وقال الاتحاد في بيان صحفي، السبت، إن عمليات المصادرة والهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال منذ بداية العام الحالي في الأراضي الفلسطينية وصلت مرحلة مؤسفة.

وطالت هذه العمليات مساعدات إنسانية ممولة من قبل الاتحاد، من خلال عمليات الهدم التي طالت مساكن مؤقتة في تجمع “جبل البابا” البدوي، في المنطقة المسماة (E1)، الواقعة بين القدس المحتلة وجنوب الضفة الغربية.

وأشار إلى أن التجمعات البدوية في منطقة وسط الضفة الغربية المحتلة، “واجهت هي الأخرى عمليات متكررة من المصادرة والهدم  في الأعوام الأخيرة، في إطار خطط جعلتهم في أمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية لتفادي أن ينتهي بهم الأمر إلى الترحيل القسري من مناطقهم”.

وأكد الاتحاد في بيانه على أنه: “يعارض سياسة إسرائيل الاستيطانية والأفعال التي تتخذها في هذا الإطار، بما فيه عمليات المصادرة والهدم وبناء جدار الفصل في مناطق تتعدى حدود خط عام 1967، والإخلاء والترحيل القسري”.

وقال: إن “التطورات في المنطقة المسماة (E1) تطرح تساؤلات حول التزام إسرائيل تجاه حل الدولتين”.

وكانت سلطات الاحتلال أقدمت الأسبوع الماضي على مصادرة وهدم ما لا يقل عن (12) كرفاناً، في “تجمع جبل البابا” شرق قرية العيزرية (شرقي القدس المحتلة)، بعضها تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي، بهدف إخلاء المناطق المحيطة بالمستوطنات من ساكنيها الفلسطينيين، لإنشاء تواصل جغرافي ما بين مستوطنة “معاليه أدوميم “وشرق القدس المحتلة، وذلك سعيا وراء مخطط القدس الكبرى، المعروف باسم “القدس 2020”.

ويذكر أن عمليات الاستيطان الصهيونية في منطقة “E1” الواقعة بين شرق القدس المحتلة ومستوطنة “معاليه أدوميم” وتبلغ مساحتها 12 كيلومتراً مربعاً، كانت وما زالت تُثير انتقادات دولية واسعة كونها تقطع التواصل الجغرافي بين جنوب الضفة وشمالها وتقطع أي تواصل فلسطيني مع القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...