عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

تأجيل محاكمة صحفية مقدسية والحكم على آخرين بالسجن الفعلي

تأجيل محاكمة صحفية مقدسية والحكم على آخرين بالسجن الفعلي

أجّلت محكمة الاحتلال اليوم الاثنين، محاكمة الصحفية سماح دويك، المتهمة بالتحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي فرضت أحكاماً بالسجن الفعلي على شبان مقدسيين عقب إدانتهم بالتحريض واستهداف مستوطنين في القدس.

وذكرت المواطنة إسراء دويك، أن جلسة عُقدت لشقيقتها “سماح” في محكمة “الصلح” صباح اليوم، حيث تم توجيه اتهام لها بالتحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وطالبت النيابة العامة بسجن “سماح” مدة عشرة شهور.

ونقلت “قدس برس” عن دويك أن الجلسة انتهت دون تحديد أي موعد لجلسة النطق بالحكم عليها. 

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الصحفية سماح دويك، عقب دهم منزل عائلتها في حي “رأس العامود” ببلدة سلوان، شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك في الـ10 من نيسان/ أبريل الماضي، وهي تقبع حالياً في سجن “هشارون”.

من جهة أخرى، أصدرت محاكم الاحتلال أحكاماً بالسجن الفعلي بحق أربعة شبّان مقدسيين بتهم التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورشق الحجارة والزجاجات الحارقة ضد أهداف إسرائيلية. 

وأفادت لجنة “أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين” في بيان لها، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلية في القدس أصدرت حكماً بالسجن الفعلي بحق الأسير غيث ناصر غيث بالسجن مدة ستة أشهر، بعد إدانته بالتحريض على “فيس بوك”.

يشار إلى أن غيث من البلدة القديمة في القدس، واعتُقل بتاريخ 20 آذار/ مارس الماضي، ويقبع حالياً في سجن “نفحة” الصحراوي.

وأصدرت محكمة الاحتلال “المركزية” في القدس، أحكاماً بالسجن لمدة 32 شهراً وفرض غرامات مالية بحق الأسرى المقدسيين: عماد بكري (20 عاماً)، ومهدي سياج (19 عاماً)، ووحيد بكري (20 عاماً)، وذلك عقب إدانتهم برشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه مركبات المستوطنين في بلدة بيت حنينا شمالي القدس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....