الجمعة 31/مايو/2024

أسبوع القدس بماليزيا.. دعم للانتفاضة ورفض للتطبيع

أسبوع القدس بماليزيا.. دعم للانتفاضة ورفض للتطبيع

اختتم الحزب الإسلامي بماليزيا، ومكتب نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فعاليات الأسبوع المقدسي ﻹحياء ذكرى نكبة فلسطين، بالتأكيد على دعم “انتفاضة القدس”، ورفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني. 

وفي مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كوالالمبور، صباح اليوم الأحد، أكد رئيس الحزب الإسلامي في ماليزيا الشيخ عبد الهادي أوانغ، أن قضية فلسطين والأقصى يجب أن تبقى القضية المركزية للأمة.

وأوضح “أوانغ” أن حزبه متفق مع الحكومة الماليزية على دعم القضية الفلسطينية، مشيرا، إلى أن هذه الفعاليات تأتي للتأكيد على أولوية القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، في ظل المساعي المختلفة لتغييب القضية.

يشار إلى أنّ فعاليات “أسبوع القدس” استمرت على مدار أسبوع من (6-15) أيار الجاري، وشملت عشرات الندوات والخطب والمسيرات والمسابقات. 

وفي حديث خاص مع “المركز الفلسطيني للإعلام” شدد “أوانغ”، على أهمية انتفاضة القدس، وقال إنها: “تخيف المحتل الصهيوني، وتبدد آماله الاستيطانية، وتجدد أمل الأمة بقرب التحرير”.

وأثنى “أوانغ” على بطولات وتضحيات الشعب الفلسطيني وعزيمته وإرادته في مواجهة المحتل رغم شح الإمكانيات، مؤكدا، “أن شعبا بهذه الإرادة لن يهزم، ولن يقبل بالمحتل، وسيدحره آجلا أم عاجلاً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات