الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يدرج قلعة أثرية بسلفيت ضمن حدود مستوطنة بدوئيل

الاحتلال يدرج قلعة أثرية بسلفيت ضمن حدود مستوطنة بدوئيل

شرع مستوطنو “بدوئيل” شرق دير بلوط غرب سلفيت وتحت حماية قوات الاحتلال، الأحد، بوضع إشارات وعلامات تشير إلى أن القلعة الأثرية “دير القلعة” تقع ضمن حدود المستوطنة.

وأكد شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال تلاحق وتطارد المواطنين الفلسطينيين إذا اقتربوا من القلعة الأثرية، موضحين أن الاحتلال وضع نقطة مراقبة على مدار الساعة قبالة القلعة.

بدوره، أفاد الباحث خالد معالي أن مستوطني سلفيت، عينهم على المواقع الأثرية والدينية القديمة، ويجرون محاولات لطمس التاريخ الإسلامي في المدينة.

وأكد معالي لمراسلنا، أن المستوطنين غيروا تاريخ وهوية بعض المواقع التاريخية والدينية في سلفيت؛ كما ادعى المستوطنين أن المقامات الإسلامية الدينية التي تقع في كفل حارس تتبع أنبياءهم.

وعن المواقع المهددة بالتزوير والتهويد؛ لفت معالي إلى أن قلعة “دير قلعة” وقرية “دير سمعان” الأثرية غرب كفر الديك، وقرية أو خربة قرقش شرق بروقين وخربة الشجرة شمال سلفيت؛ كلها مهددة بتزوير تاريخها وضمها لاحقا، والزعم أنها تعود لهم وتتبع الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...