الجمعة 03/مايو/2024

كي مون: أرغب في رؤية معابر غزة مفتوحة بشكل كامل

كي مون: أرغب في رؤية معابر غزة مفتوحة بشكل كامل

حثّ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مصر ودولة الاحتلال على “ضمان حرية الحركة للفلسطينيين، من وإلى قطاع غزة”، مشيرًا إلى أنه يرغب في “رؤية معابر غزة مفتوحة بشكل كامل ومتواصل من أجل تحسين الوضع الإنساني المزري الذي يعيشه الفلسطينيون داخل القطاع”.

جاء ذلك على لسان استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وقال دوغريك: “نحن نريد تحسنًا للوضع الإنساني المزري في القطاع، ولاسيما للطلبة والمرضى من الفلسطينيين الذين في حاجة إلى المغادرة طلبًا للعلاج أو الدراسة”.

وأضاف “نرحب بقيام مصر اليوم بفتح معبر رفح في الاتجاهين لمدة يومين، لكننا نلاحظ أن ذلك جاء بعد فترة زمنية طويلة وصلت إلى 85 يومًا كان فيها المعبر مغلقًا، وهي أطول فترة يغلق فيها منذ عام 2007″، لافتًا إلى أن مصر فتحت المعبر بشكل جزئي متقطع، لمدة 42 يومًا فقط، منذ أكتوبر/تشرين أول 2014.

وأشار إلى أن “السلطات في غزة أوضحت أن هناك أكثر من 30 ألف شخص من بينهم 9500 حالة مرضية، و2700 طالب ينتظرون في نقطة العبور للسماح لهم بالدخول إلى مصر عن طريق معبر رفح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...