عاجل

السبت 18/مايو/2024

تنديد بتحريض قيادي فتحاوي على اتحاد نقابات عمال فلسطين

تنديد بتحريض قيادي فتحاوي على اتحاد نقابات عمال فلسطين

أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، رفضها سياسة قمع الحريات النقابية والتدخل في شؤون الحركة العمالية في الضفة المحتلة، معلنة عزمها تنظيم فعالية جماهيرية ضخمة، لدعم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وعقدت اللجنة ومؤسسات وفعاليات متعددة، ظهر اليوم الاثنين، جلسة طارئة بنابلس، شمال الضفة المحتلة؛ للتعبير عن رفض قمع الحريات النقابية والتدخل في شؤون الحركة العمالية صاحبة الإرث الوطني والكفاحي الطويل.

وأكد المجتمعون، في بيان عقب الاجتماع، على شرعية المؤتمر العام الخامس للاتحاد، الذي جرت فعالياته في جوٍّ من الديمقراطية بحضور وشهادة 29 وفدًا نقابيًّا عماليًّا دوليًّا، مشددين على “مخاطر التطاول والتعدي على مؤسسة وطنية بحجم الاتحاد العام، أو الإساءة لأي رمز، ويأتي موقف الفصائل في ضوء الحملة التي شنّها عليه مسؤول المكاتب الحركية في حركة فتح توفيق الطيراوي الذي اتهم بأنه يشن حملة تحريض على الاتحاد في مؤسسات السلطة.

وشددت اللجنة على “ضرورة تحريم العبث بتاريخ الاتحاد وإنجازاته على الصعيد المحلي والدولي، خاصة أن الاتحاد مكون أساسي من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني”.

ووصفت لجنة التنسيق الفصائلي قرار حجز أموال النقابات من وزارة العمل بـ”القرصنة”، وقالت: “هو عمل غير قانوني، ومنافٍ لكافة الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها السلطة الوطنية الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...