الخميس 09/مايو/2024

عكرمة صبري يطالب بإعمار الأقصى وإنعاش القدس

عكرمة صبري يطالب بإعمار الأقصى وإنعاش القدس

دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ الدكتور عكرمة صبري، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، والرباط فيه لمن يستطيع ويتمكن من المرابطة والوقوف أمام مخططات الاحتلال المراد منها إفراغ المدينة المقدسة من أهلها وتفريغ المسلمين من الأقصى.

وقال صبري في تصريحات صحفية له اليوم السبت، لا بد أن يكون هناك حشد كبير لأهالي فلسطين في مدينة القدس لإعمارها و لتشغيل أسواقها الراكدة والتوجه إلى مقدساتها للصلاة فيها.

كما دعا الشيخ صبري العرب والمسلمين إلى تقديم كل أشكال الدعم لمدينة القدس وأهلها وأن لا تتوقف المساندة عند الشعارات التي تتهاوى أمام ما يجري على الأرض من إجراءات صهيونية تهويدية.

وعن ذكرى الإسراء والمعراج، قال صبري: إن هذه الحادثة تكريم من الله لهذه المدينة حتى ندرك جميعاً أهميتها و التي تعتبر بوابة الأرض إلى السماء وبوابة السماء إلى الأرض، فالأنبياء نزلوا من هذه البوابة إلى الأرض وإلى باحات المسجد الأقصى.

ووجهة رسالته إلى العالمين العربي والإسلامي بالقول: “بهذه المناسبة نذكر المسلمين في كل أقطار العالم بالقدس الجامعة والموحدة للصفوف، ونقول لهم بأن يلتفتوا إليها وأن لا ينشغلوا عنها، فالقدس أمانة في أعناقكم ولا يجوز التفريط بهذه الأمانة، وفي ذات الوقت و بهذه الأيام الاحتلال يستهدف المدينة المقدسة بالتهويد و التخريب والدمار و سفك الدماء، وأهلها يعانون من الإجراءات الصهيونية التعسفية التي لا تخفى على أحد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات