الخميس 16/مايو/2024

ادعيس: لا إشكاليات أمام سفر حجاج غزة

ادعيس: لا إشكاليات أمام سفر حجاج غزة

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، أن سفر حجاج غزة إلى الديار المقدسة، في موعده المقرر أواخر شهر ذي القعدة، مشيرًا أن “الحج ركن من أركان الإسلام لا يقف في وجهه أحد”.

وأوضح ادعيس في تصريح خاص لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، اليوم الخميس (5-5) أنهم بانتظار سفر لجنة الحج المسؤولة عن قطاع غزة إلى الديار الحجازية، لغايات استئجار السكن للحجاج واستكمال الترتيبات اللازمة.

وقال: “بالنسبة للحجاج لا يوجد هناك أي عقبات، وتتم كل الأمور على ما يرام هذا الموسم، كما جرى بالمواسم السابقة”.

وفي سياق آخر؛ نفى الوزير ادعيس علمه بانتهاء موسم العمرة لهذا العام، وقال: “أنا لا أقرر، وهذا شأن الشركات المختصة وهي التي تقرر”.

وحول دور الوزارة بهذا الشأن، مضى وزير الأوقاف يقول: “تواصلنا أكثر من مرة مع الجانب المصري وطالبناهم بالاستجابة لسفر المعتمرين، ولكننا لم نتلقَّ أي رد سواء إيجابيًّا أو سلبيًّا”.

وكانت شركات الحج والعمرة قد حذرت من انهيار موسم العمرة للعام الثاني على التوالي، بسبب رفض السلطات المصرية السماح للمعتمرين بمغادرة قطاع غزة لأداء مناسك العمرة.

ويخشى حجّاج القطاع أن يلاقوا ذات المصير الذي يلاقيه المعتمرون، إذا استمرار السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح.

وبحسب وزارة الداخلية؛ فإن السلطات المصرية لم تفتح معبر رفح منذ مطلع العام الحالي سوى ثلاثة أيام، في حين أغلقته 344 يوماً خلال العام المنصرم 2015.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...