الخميس 09/مايو/2024

القدس.. الاحتلال يمنع إقامة معرض صور يُوثّق انتهاكاته بحق الصحفيين

القدس.. الاحتلال يمنع إقامة معرض صور يُوثّق انتهاكاته بحق الصحفيين

منعت قوات الاحتلال الصهيوني، إقامة معرض للصور الفوتوغرافية في مدينة القدس المحتلة، (كان مقررًا اليوم الأربعاء وغدًا الخميس)، يعرض صورًا توضّح انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين.

وأفاد مدير مركز “الحياة للثقافة والفنون” في القدس، علي صباح، أن قوات الاحتلال صادرت نحو 300 صورة فوتوغرافية على حاجز “قلنديا العسكري” شمالي القدس أول أمس (الاثنين)، كانت ستُعرض ضمن “معرض الصور الفوتوغرافية”.

ونقلت “قدس برس” عن صباح  اليوم الأربعاء، أن الصور كانت تتحدّث عن انتهاكات الاحتلال واعتداءاته بحق الصحفيين الفلسطينيين، الذين يقومون بواجبهم وعملهم في توثيق الأحداث الميدانية في الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أنه تم استدعاؤه للتحقيق في مراكز شرطة الاحتلال في القدس، على مدار اليومين الماضيين، حيث تم إبلاغه بأنه سيتم استدعاؤه للتحقيق مجدّداً حول النشاط الذي وُصف بـ “التحريضي”.

وكان من المفترض أن يتم المعرض يومي الـ 4 و5 من أيار/ مايو الجاري (اليوم وغدًا)، بالتعاون مع مركز الحياة للثقافة والفنون في القدس، والمركز الفلسطيني للتنمية والحريات (مدى)، وملتقى المصورين الصحفيين المقدسيين، ونادي الصحافة المقدسي، ولجنة المصورين الصحفيين الفلسطينيين، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح صبّاح أن عشرة من ضمن المصورين والصحفيين المقدسيين كان من المفترض أن يتم تكريمهم على هامش المعرض، مستنكرًا احتجاز الصور التي توثّق الانتهاكات الإسرائيلية في اليوم العالمي لحرية الصحافة (صادف أمس الثلاثاء 3 مايو الجاري).

يذكر أن الاحتلال الصهيوني يواصل اعتقال 20 صحفيًا فلسطينيًا في سجونه، يقضي بعضهم أحكامًا عالية، فيما يرزح البقية رهن التوقيف أو الاعتقال الإداري (دون محاكمة).

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات