الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، تسعة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، أربعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ “المطلوبين” لقواته، من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بتهمة “ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة” ضد الجنود والمستوطنين.

ورصدت “قدس برس” اعتقال جيش الاحتلال لشابين من بلدة “بيت أمر”، شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وآخرَين من “مخيم العزة للاجئين” شمالي بيت لحم، واثنين من بلدة “بيت فجار” جنوبي شرق بيت لحم، بالإضافة لثلاثة شبان من بلدة “العيساوية” شرقي القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الرام وبيت عنان ودهمت منازل في العيساوية (قرب مدينة القدس)،  كما واقتحم الاحتلال؛ ليلاً، مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وبلدات نحالين وبيت ساحور (قرب بيت لحم).

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في الخليل أن جيش الاحتلال شنّ حملة مداهمات في بلدات “حلحول، إذنا، ترقوميا، ودورا”، وسيّر دوريات عسكرية في شوارعها.

واقتحمت قوة صهيونية بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، واعتقلت شابا وطفلا قبل انسحابها وتمركزها على مدخل البلدة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن القوة الصهيونية تمركزت وسط البلدة وبالتحديد في شارع البريد، وداهمت منزل الطفل جلال الصليبي (13 عاما)، والشاب يوسف عوض (23 عاما).

وبين الشهود أن الاحتلال فتش منزلهما قبل اعتقالهما، ثم انسحب إلى مدخل البلدة الشرقي حيث النقطة العسكرية الدائمة الموجودة على مدخل البلدة.

بيت لحم
وفي محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان، واندلعت مواجهات معها أصيب خلالها شاب بجروح متوسطة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمين علي ثوابتة (17 عاماً)، وموسى يوسف ديرية (26 عاماً) بعد اقتحامها منازلهم في بلدة بيت فجار جنوب المدينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العزة شمال بيت لحم، واعتقلت الشابين محمد عيسى البربري (28 عاماً)، وحمزة دعدرة، وهما أسيرين محررين من سجون الاحتلال.

وخلال اقتحام الاحتلال للمخيم، تصدى عدد من الشبان للاقتحام، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان (22 عاماً) برصاصة حية في فخذه، نقل على اثرها للمستشفى في حالة صحية متوسطة، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق.

ويشن جيش الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات يومية في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بدعوى ملاحقة “مطلوبين” لأجهزته الأمنية، حيث يتم نقلهم إلى مراكز التحقيق والزجّ بهم في سجونه، إلى جانب آلاف الأسرى الفلسطينيين.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” في الأول من تشرين أول/أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....