السبت 27/أبريل/2024

صحفيون ونشطاء يُطالبون بوقف ملاحقة الإعلاميين

صحفيون ونشطاء يُطالبون بوقف ملاحقة الإعلاميين

نظّم صحفيون ونشطاء فلسطينيون، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي عمر نزال، تزامنًا مع جلسة له في محكمة “عوفر” العسكرية الصهيونية.
 
وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية بـ”الإفراج الفوري” عن الصحفي المعتقل عمر نزال، ووقف ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين، الذين يقومون بعملهم في توثيق انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقلت نزال في الـ 23 من شهر نيسان/ أبريل الماضي، أثناء تواجده على معبر “الكرامة”، متوجهًا للمشاركة في مؤتمر دولي للصحافة بالبوسنة.

في السياق ذاته، من المقرّر أن تزور عائلة الصحفية سماح دويك (25 عاماً) ابنتها الأسيرة في سجن “هشارون”، يوم غدٍ الاثنين، لأوّل مرّة بعد اعتقال دام نحو 21 يومًا.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت دويك عقب دهم منزل عائلتها في حي “رأس العامود” ببلدة سلوان شرق مدينة القدس المحتلة، بتاريخ 10 نيسان/ إبريل الماضي، وهي موقوفة (دون محاكمة) حتى الآن.

ويواصل الاحتلال اعتقال 19 صحفيًّا فلسطينيًّا في سجونه يقضي بعضهم أحكامًا عالية، فيما يرزح البقية رهن التوقيف أو الاعتقال الإداري (دون محاكمة).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...