الجمعة 26/أبريل/2024

خلال إبريل.. الاحتلال يعتقل 490 مواطنا

خلال إبريل.. الاحتلال يعتقل 490 مواطنا

قال تقرير حقوقي، إن قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت خلال شهر إبريل/ نيسان المنصرم، 490 مواطنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح التقرير، الذي صدر عن مركز أسرى فلسطين للدراسات ووصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه صباح الأحد، أن من بين المعتقلين 65 طفلا، و27 سيدة، و21 مسنا.

واعتقلت قوات الاحتلال، 30 مواطنا من قطاع غزة، بينهم 20 صيادا (أفرج عن بعضهم)، إضافة لاعتقال مرضى على معبر بيت حانون شمال القطاع، أثناء توجههم لتلقي العلاج في الضفة الغربية والداخل المحتل. وفق التقرير.

كما طالت الاعتقالات، وفق التقرير، ما يزيد عن 18 مقدسيا من كبار السن، بحجة الرباط في الأقصى؛ و27 سيدة فلسطينية أغلبهن مقدسيات.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي، 4 طالبات من جامعة القدس وهن: هالة محمد البيطار، من القدس، و” نور الإسلام درويش”، رام الله، و”سلام أبو شرار”، من الخليل، و”مجد يوسف عطوان” من بيت لحم.

وواصل الاحتلال استهداف الأطفال بشكل ممنهج، حيث رصد تقرير مركز الأسرى اعتقال 65 طفلا، أصغرهم الطفل محمد الطويل 9 أعوام من بلدة سلون في القدس المحتلة.

وبين التقرير أن الاحتلال أصدر خلال إبريل، 186 قرارا إداريا بحق أسرى جدد وقدامي.

وفقا للتقرير؛ فقد احتلت مدينة الخليل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت (67) قرار أدارى، ومن بينهم الأسيرة “حنين عبد القادر اعمر” (39 عاماً)، من طولكرم، واعتقلت في 27-3-2016، وحولت إلى الإداري لمدة شهرين بتهمة التحريض على الفيسبوك، فيما جددت الإداري للنائب “حسن يوسف” للمرة الثانية على التوالي، كما جددت لأقدم أسير إدارى وهو “محمد أبو فنونة” للمرة الثامنة على التوالي.

وخلال شهر إبريل، نفذت إدارة مصلحة السجون الصهيونية، العديد من الاقتحامات والاعتداءات التعسفية بحق الأسرى في معظم السجون، لاسيما “نفحة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....