الإثنين 20/مايو/2024

يوفينتوس على بعد نقطة من التتويج بالدوري الإيطالي

يوفينتوس على بعد نقطة من التتويج بالدوري الإيطالي

حقق نادي يوفينتوس، الأحد، فوزا على مضيفه فيورنتينا بهدفين لهدف على ملعب “أرتيميو فرانكي” ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو).

وبادر يوفينتوس بالتسجيل في الدقيقة 39 عن طريق الكرواتي ماريو ماندجوكيتش، لكن فيورنتينا تمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 81 عن طريق الكرواتي نيكولا كالينيتش.

وجاءت الدقيقة 83 لتشهد معها الهدف الثاني ليوفينتوس عن طريق الإسباني ألفارو موراتا.

وفشل نيكولا كالينيتش من تسجيل التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 90 عندما سدد ركلة جزاء تصدى لها جانلويجي بوفون ببراعة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد يوفينتوس إلى 85 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 59 نقطة في المركز الخامس.

ونجح يوفينتوس في تحقيق الفوز الأول له على ملعب “أرتيميو فرانكي” معقل فيورنتينا في الدوري منذ 4 أعوام؛ حيث كانت آخر مرة حقق فيها يوفينتوس الفوز على ذلك الملعب عام 2012، عندما فاز وقتها بخمسة أهداف نظيفة.

وبات يوفينتوس، الملقب بـ”السيدة العجوز”، على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، ومعادلة رقمه القياسي المسجل بين عامي 1931 و1935؛ عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية.

ويتبقى ليوفينتوس ثلاث مباريات في الدوري أمام أندية: كاربي، و هيلاس فيرونا، و سامبدوريا.

لكن في حالة هزيمة نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة في مباراته، اليوم الاثنين، أمام روما، فإن ذلك سيعني تتويج يوفينتوس بلقب الدوري الإيطالي قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وأسفرت بقية مباريات أمس عن: فوز باليرمو على فروسينوني بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها، تغلب بولونيا على جنوى، وتغلب سامبدوريا على لاتسيو بهدفين لهدف، وفاز ساسولو على تورينو بثلاثة أهداف لهدف، وأتلانتا على كييفو فيرونا بهدف نظيف. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات