الخميس 02/مايو/2024

تونس تستضيف المنتدى العربي الدولي الثاني من أجل العدالة لفلسطين

تونس تستضيف المنتدى العربي الدولي الثاني من أجل العدالة لفلسطين

يفتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، مساء اليوم الجمعة، فعاليات “المنتدى العربي الدولي الثاني من أجل العدالة لفلسطين”.

ويأتي هذا المنتدى ببادرة من “المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن” بالتعاون مع “الاتحاد العام التونسي للشغل”، وبالتنسيق مع عدد من المؤتمرات والهيئات والاتحادات والمنظمات اللبنانية والفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية.

ويتضمن برنامج المنتدى شهادات من داخل فلسطين، ومناقشة ثلاثة محاور، وهي: عنصرية الكيان الصهيوني وسبل مناهضة التمييز العنصري (الأبارتايد) الصهيوني، وسبل مقاضاة المجرمين الصهاينة عن جرائمهم لاسيّما في “الانتفاضة الثالثة”، إضافة إلى قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني خاصة الاعتقال الإداري.

ويأتي انعقاد “المنتدى العربي الدولي الثاني من أجل العدالة لفلسطين”، عقب استضافة تونس لاجتماع “للمؤتمر القومي العربي”.

ويشارك في فعاليات المنتدى ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، ومنهم: عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ماهر الطاهر، ممثل “الجبهة الشعبية” في الخارج، أبو أحمد فؤاد “الجبهة الشعبية”، علي بركة وحسام بدران، “حماس”.

يذكر أن “المنتدى الدولي من أجل العدالة لفلسطين”، قد تم تأسيسه العام الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، بمبادرة من”المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن”.

وتضم اللجنة التحضيرية فيه ممثلين عن المؤتمرات العربية الثلاثة، “القومي العربي” والقومي ـ الإسلامي” و”المؤتمر العام للأحزاب العربية”، وممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية، وعددًا من الشخصيات العربية والدولية للمقاومة.

ويرأس”المنتدى الدولي من أجل العدالة لفلسطين” رمزيًّا وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك، ومنسقه العام وزير التربية والتعليم السابق في البحرين الدكتور علي فخرو.

يذكر أن تونس، قد انفتحت تلقائيًّا على الشأن الفلسطيني، وزارها مختلف قادة الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، بالإضافة إلى رئيس السلطة محمود عباس وعدد من قادة الفصائل الأخرى.

وقد استضافت تونس، عددًا من الفعاليات والمؤتمرات المناصرة للقضية الفلسطينية، كان أبرزها، المؤتمر الدولي الذي نظمه “مركز الدراسات الاستراتيجية حول المغرب العربي”، وبرعاية مباشرة من الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي حول المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، في أيلول (سبتمبر) 2014.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...