الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يعيد السماح لسكان غزة فوق عمر 60 عاماً بالصلاة في الأقصى

الاحتلال يعيد السماح لسكان غزة فوق عمر 60 عاماً بالصلاة في الأقصى

أعلنت قوات الاحتلال عن إعادة السماح لأهالي قطاع غزة الذين تتجاوز أعمارهم فوق الـ 60 عاماً من السفر للصلاة بالمسجد الأقصى أيام الجمعة، وفقا لشروط وترتيبات خاصة، وذلك بعد منع دام قرابة شهر.

ونشرت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة، خبرا اليوم الخميس، نقلا عن منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية يوآف مردخاي، قوله إنه تمت الموافقة مجدداً على خروج مصلي غزة من القطاع للصلاة في المسجد الأقصى.

وأوضح أنه سيتم السماح لـ 200 شخص من سكان قطاع غزة ممن تفوق أعمارهم الـ 60 عاما بدخول الأقصى.

بدوره قال محمد المقادمة مسؤول الإعلام في هيئة الشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية، إن الاحتلال وافق على إعادة السماح للمصلين ممن هم فوق الـ 60 عاما للذهاب للصلاة في القدس، وأوضح أن الأولوية لزيارة الجمعة القادمة هي للكشوفات السابقة.

يشار إلى أن قرار السماح لمصلي غزة بالوصول إلى القدس اتخذه الاحتلال بعد الحرب الأخيرة على غزة صيف عام 2014، وقال وقتها إن الهدف من ذلك إدخال تسهيلات على حياة السكان لتخفيف الحصار.

ويفرض الاحتلال الصهيوني حصارا على قطاع غزة، ويمنع من تنقل المواطنين الفلسطينيين ما بين القطاع والضفة الغربية إلا ضمن شروط استصدار تصاريح تخضع للفحص الأمني، ويحاول الاحتلال بين الفترة والأخرى تقديم خطوات يصفها ضمن التسهيلات بحق الفلسطينيين إلا أنها تأتي لتخفيف الضغط عليه، ومحاولة لامتصاص غضب الشارع الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات