الخميس 30/مايو/2024

دعوات فلسطينية للتصدّي لمخطط الحدائق التوراتية في القدس

دعوات فلسطينية للتصدّي لمخطط الحدائق التوراتية في القدس

دعت عائلاتٌ مقدسيةٌ، اليوم الاثنين، إلى تحرك شعبي وإعلامي وسياسي فاعل للتصدّي لمخطط صهيوني يهدّد منازلها بالهدم لصالح مشاريع “الحدائق التوراتية” التهويدية شرق مدينة القدس المحتلة.

ودعت العائلات في مؤتمر صحفي عقدته في حي “الصوانة” شرق القدس، اليوم الاثنين، إلى تفعيل قضية تهويد القدس أمام المجتمع الدولي.

وقال المواطن شريف عمرو، أحد أصحاب المنزل المهدّدة بالهدم، “سلطات الاحتلال تُريد تشريدنا من أرضنا وهدم منازلنا بحجة أنها حدائق عامة وتوراتية، إلى جانب إقامة مناطق سياحية”، عادًّا أن المقدسيين يواجهون “هجمة ضد الأرض والإنسان”.
 
وأشار إلى أن الاحتلال يهدّد 14 عائلة بالإخلاء من حي “الصوانة” لصالح “الحدائق التوراتية”؛ حيث يقطن فيها نحو 86 فرداً، مشيراً إلى أن منزليْن لعائلتيْ توتنجي وطوطح صدر بحقّهما أوامر هدم، وبقيت ثلاث قضايا معلّقة في المحاكم الصهيونية لمنازل تعود لعائلة طوطح.

من جهته، رأى رئيس “لجنة المقابر الإسلامية” بالقدس، مصطفى أبو زهرة، أن إخطارات الهدم الصهيونية تأتي “ضمن مسلسل الاحتلال في تهويد مدينة القدس”.

وأشار أبو زهرة في تصريحات صحفية، إلى أن الاحتلال يُهدّد منازل 14 عائلة مقدسية على مساحة 14 دونمًا في “حي الصوانة”، بينهم لاجئون هُجّروا من منازلهم عام 1948.

ودعا جميع مؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات “اليونيسكو”، للعمل على تبيان حقيقة ممارسات الاحتلال وانتهاكاته، وتدويلها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

شهيدان في غارة للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان، وأصيب آخر بجروح، في غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على بلدة حولا جنوبي...