السبت 04/مايو/2024

الأسير المعزول شكري الخواجا يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

الأسير المعزول شكري الخواجا يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن الأسير شكري الخواجا (47عاماً)، القابع في عزل سجن ريمون الصحراوي، والمعزول منذ 16 شهراً، دخل في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على عزلة المستمر دون أدنى مبرر.

وأضاف مدير المركز أسامة شاهين، في بيان صحفي اليوم الأحد، بأن الأسير الخواجا عرض يوم الخميس الماضي (7-4) على محكمة سجن “إيشل” بمدينة بئر السبع، والتي مددت عزلة  لثلاثة أشهر جديدة للمرة الرابعة على التوالي، الأمر الذى دعاه لإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام اليوم.

وأوضح شاهين أن الأسير الخواجا يعاني من أعراض مزمنة عدة، أخطرها ارتفاع نسبة الدهون والكولسترول في الدم، ومشاكل في النظر، إضافة إلى مشاكل في المعدة، حيث يتناول 4 حبات دواء للمعدة دون فائدة، كذلك يعانى من أوجاع في الظهر والرجلين نتيجة  التعذيب الشديد الذى تعرض له  خلال التحقيق العسكري في سجن عوفر بداية الاعتقال.

وبين شاهين بأن الأسير “الخواجا” معزول بأوامر من المخابرات الصهيونية منذ (17-12-2014)، ولم يسمح الاحتلال لعائلته بزيارته سوى مرة واحدة، ولمدة قصيرة جداً.

والأسير الخواجا أمضى ما يقارب (16) عام في سجون الاحتلال، على فترات مختلفة، وقد أعاد الاحتلال اعتقاله في (2/2/2014)، وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وبعد انتهاءها قام بتحويل ملفه إلى قضية، وتطالب النيابة العسكرية له حكما بالسجن لمدة 15 عاماً  بتهمه الانتماء إلى حركة حماس دون توضيح ماهية التهم الموجهة له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات