الأربعاء 01/مايو/2024

اقتحامات واعتقالات وتدريبات عسكرية صهيونية في الخليل

اقتحامات واعتقالات وتدريبات عسكرية صهيونية في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، المنطقة الجنوبية من الخليل، حيث داهمت منزل محمد فايز الرجبي في جبل كرباج، وعاثت فيه فسادا وعبثت بمحتوياته، وأخرجت أهل المنزل منه.

وبعد ساعات قامت قوات الاحتلال بتكبيل صاحب المنزل واقتادته إلى جهة مجهولة.

 كما داهمت قوات الاحتلال منطقة وادي السمن جنوب الخليل، وفتشت عدداً من المنازل عرف منها، منزل علي سعدي أبو رموز، محمد شعبان أبو اسنينة، وخليل محمد وهدان الرجبي وسلمتهم بلاغات استدعاء لمراجعة المخابرات الصهيونية في مستوطنة عتصيون.
  
واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير سحبان الطيطي في مخيم الفوار جنوب الخليل، وحسب ما ذكر ذوي الأسير الطيطي فإن قوات الاحتلال قامت بأخذ قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

والأسير الطيطي اعتقل قبل شهر من الآن حيث كان معتقلا في سجون السلطة وبعد الإفراج عنه تم اعتقاله من قبل الاحتلال وهو سائق الشاحنة الذي دهس المستوطن أبراهام حسيني بتاريخ 20-10-2015 مما أدى إلى قتله على الفور على مدخل مخيم الفوار.

على صعيد آخر أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بالسجن أربعة أشهر إدارياً بحق الصحفي مصعب خميس قفيشة من الخليل، علماً بأنه أسير محرر أفرج عنه قبل عدة أشهر فقط.

 كما حكمت ذات المحكمة على الشاب هارون شريف طاهر العجلوني، من الخليل، بالسجن لمدة عام ونصف وغرامة مالية 3000 شيكل، كما حكمت على حازم إسحاق أبو هدوان من الخليل بالسجن لمدة عشرة أشهر وغرامة مالية 3000 شيكل.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال الصهيوني نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل الخليل الشمالي، منذ ساعات الفجر، وفتشت جميع السيارات والحافلات مما خلف حالة من الاختناق المروري، إضافة إلى تعطيل الموظفين وطلبة الجامعات وأصحاب الأعمال عن وظائفهم وأعمالهم وجامعاتهم

في سياق آخر، أجرت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، تدريبات عسكرية لفرق الجيش الصهيوني غرب مدينة دورا جنوب غرب الخليل.

وأفاد أهالي بلدات دورا المحاذية لفلسطين المحتلة عام 48 أن الاحتلال يجري هذه التدريبات في محيط قرية سكة، حيث سمعت دوي انفجارات متتالية وأصوات إطلاق نار كثيف مع تحليق لطائرات الاحتلال في سماء المنطقة.

وتستغل سلطات الاحتلال الأجواء الربيعية وتجري تدريبات لوحدات الجيش الصهيوني في الريف الغربي والشرقي لمحافظة الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...