الأربعاء 01/مايو/2024

عمليات هدم صهيونية واسعة في الضفة والقدس المحتلتين ​

عمليات هدم صهيونية واسعة في الضفة والقدس المحتلتين ​

نفّذت آليات الاحتلال الصهيونية، اليوم الخميس، سلسلة عمليات هدم واسعة استهدفت منشآت ومساكن فلسطينية في مدن رام الله والقدس ونابلس والخليل.

وطالت عمليات الهدم التي شهدتها بلدة نعلين الواقعة قرب مدينة رام الله، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، منشأة صناعية وأخرى لذبح الحيوانات، حيث ادّعت السلطات الصهيونية افتقار المنشأتين للتراخيص اللازمة.

وأفاد رئيس بلدية نعلين، نادر الخواجا، في حديث لـ “قدس برس”، بأن آليات جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وهدمت المسلخ الوحيد فيها والقائم على مساحة 700 متر مربع، وتعتاش منه قرابة مائة عائلة فلسطينية، موضحاً أن حجم الخسائر التي لحقت بالمنشآة فاقت المليون شيقل (ما يقارب 270 ألف دولار أمريكي)، عدا عن الأضرار غير المباشرة.

وأكد الخواجا، أن عملية الهدم تمّت دون سابق إنذار أو إخطار بالهدم الذاتي.

وطالت عمليات الهدم في بلدة نعلين كذلك، منشأة صناعية تستخدم لتصليح المركبات في البلدة، بالذريعة ذاتها.

وفي القدس، ذكر الناطق باسم “التجمعات البدوية”، أبو عماد الجهالين، أن قوات عسكرية صهيونية ترافقها آليات هدم ثقيلة اقتحمت صباح اليوم تجمعي “بئر المسكوب” و”الخان الأحمر” البدوية الواقعة شرق المدينة المحتلة.

وقال الجهالين في حديث لـ “قدس برس”، “إن منطقة الخان الأحمر أصبحت أشبه بمنطقة عسكرية مغلقة، حيث قامت آليات الاحتلال بهدم عدد غير معروف من المنشآت بداخلها، دون معرفة عددها.

وأشار إلى أن الاحتلال استكمل الهدم في تجمع “بئر المسكوب” وهدم 4 منشآت فيه يقطنها 27 مواطناً فلسطينياً، وذلك بحجة البناء بدون ترخيص.

وفي الخليل، هدمت اليات الاحتلال مساء أمس بناء قيد الإنشاء ومنزلاً متنقلاً (كرفان)، بالإضافة إلى بئر ماء في بلدة السموع.

وفي نابلس، شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، بعمليات هدم لعدد من المنشآت والبركسات الزراعية في خربة طانا شرق المدينة.

وقال مناضل حنني لمراسلنا إن آليات الاحتلال حضرت صباح اليوم برفقة حراسة دوريات الاحتلال إلى الخربة وشرعت بعمليات هدم لعدد من البركسات والمنشآت الزراعية في الخربة، فيما سادت أجواء التوتر بين المواطنين الذين يعيشون حالة من الاستهداف المتواصل بحقهم.

وأشار حنني إلى أن هذه المرة الرابعة التي تهدم بها قوات الاحتلال منشآت وبركسات ومنازل في خربة طانا منذ مطلع العام الحالي، وهو ما يعزز محاولات الاحتلال لاقتلاع المواطنين من هذه الخربة التي يصنفها على أنها منطقة أمنية خاضعة لسيطرته.

وأوضح حنني إلى أن الاحتلال قام أيضا بمصادرة مركبة تعود للمزارع رائد عفيف حنني من الخربة، وصهريج مياه للمواطن سلكان نصاصرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...