الأحد 05/مايو/2024

تعليق إضراب أسرى الجهاد والشعبية حتى الثلاثاء

تعليق إضراب أسرى الجهاد والشعبية حتى الثلاثاء

قال عضو اللجنة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف إن أسرى حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في سجون الاحتلال علقوا خطواتهم التصعيدية حتى مساء الثلاثاء المقبل، كمهلة أخيرة من الأسرى للرد على مطالبهم.

وأكد أبو شلوف في اتصالٍ هاتفيٍ بإذاعة صوت الأسرى، أن الأسرى علقوا خطواتهم الاحتجاجية بعد الاتفاق بين إدارة مصلحة السجون واستخبارات السجون على عقد جلسة مع أمير الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي الأسير زيد بسيسي؛ لتقديم رد الإدارة على مطالب أسرى الجهاد والشعبية.

وأوضح أن مطالب الأسرى تتمثل في الاستجابة إلى التنقلات داخل السجون، بالإضافة إلى إنهاء سياسة الإهمال الطبي، علاوةً على إنهاء عزل الأسير نهار السعدي ومنير أبو ربيع وحسني عيسى وسعيد صالح، وحل مشكلة زيادة أعداد الأسرى في أقسام الجهاد.

ولفت إلى أن الأسرى بصدد تكتيك خطوات التصعيد التي ستكون إضراب عن الطعام لأيام، ثم إرجاع وجبات ثم الدق على الأبواب والتكبير.

وكان 100 أسير من أسرى حركة الجهاد والجبهة الشعبية سيخوضون إضرابًا عن الطعام اليوم، إلا أن إرجاء الخطوة جاء في اللحظات الأخيرة.

يشار إلى أن أسرى الجهاد والجبهة الشعبية يخوضون خطوات تصعيدية منذ 24 من الشهر الماضي بعد إضراب الأسير زيد بسيسي لثلاثة أيام؛ وإضراب 30 من أسرى الجهاد والشعبية في سجن مجدو لمدة ثلاثة أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...