الأحد 05/مايو/2024

معطيات رسمية: 1700 أسير مريض في سجون الاحتلال

معطيات رسمية: 1700 أسير مريض في سجون الاحتلال

أفادت هيئة “شؤون الأسرى والمحررين” أن سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز في سجونها ما يُقارب 1700 أسير فلسطيني “مريض”.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، اليوم السبت، إن الاحتلال يرتكب بحق الأسرى المرضى “جرائم طبية ممنهجة”، مؤكدة أن أطباء السجون “لا يُقدمون العلاج المناسب للحالات المرضية”.

وأوضحت أن من بين الحالات المرضية عشرات الأسرى من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعددًا كبيرًا مصابين بأمراض خطيرة ومزمنة، وجرحى مصابين بالرصاص.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، مُعربةً عن قلقها لما يتعرض له الأسرى في “مستشفى سجن الرملة”.

وأشارت إلى أن مستشفى سجن الرملة “تفتقد كل المقومات الصحية والإنسانية، وعبارة عن مكان لا يصلح لكي يكون عيادة متنقلة”، موضحة أن الاحتلال يواصل اعتقال 20 أسيرًا من أخطر الحالات المرضية في السجون.

يُشار إلى أن اليوم (2 نيسان/إبريل) يُصادف “اليوم الوطني” للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وكان الأسير ميسرة أبو حمدية قد ارتقى شهيدًا في مثل هذا اليوم من عام 2013، بسبب سياسة الإهمال الطبي، وكان يعاني من مرض “السرطان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...