الأحد 05/مايو/2024

عباس: قواتنا تحاول منع عمليات الطعن ضد الإسرائيليين

عباس: قواتنا تحاول منع عمليات الطعن ضد الإسرائيليين

أقرّ رئيس السلطة محمود عباس، بأن قوات الأمن التابعة للسلطة، تحاول منع الشبان الفلسطينيين من حمل السكاكين لطعن “الإسرائيليين”، واصفًا هذه العمليات بأنها “غير معقولة”.

وقال عباس في مقابلة مع القناة الثانية من التلفاز العبري: “من مسؤوليتي مد اليد للسلام، وأصرح في كل مناسبة بأنه يجب نبذ العنف”، مشيرًا إلى أنه يندد بالتحريض “من كلا الجانبين”، في تماهٍ مع الرواية الصهيونية التي تعدّ المطالبة بالحقوق الفلسطينية تحريضًا.

وأشار عباس إلى أن أجهزة أمن السلطة تداهم المدارس وتفتش الطلبة؛ بحثًا عن سكاكين، مدعيًّا العثور على 70 سكينًا في مدرسة واحدة.

وردًّا على سؤالٍ، قال عباس إن “السلطة الفلسطينية على وشك الانهيار”، داعيا “إسرائيل” إلى منحها المسؤولية الأمنية الكاملة على المناطق الفلسطينية.

وأضاف إن “انعدام التنسيق الأمني بين الجانبين سيُحدث فوضى دموية في المنطقة”.

يشار إلى أن مسؤولين في السلطة كشفوا غير مرة، عن إحباط عمليات فدائية واعتقال شبان فلسطينيين حاولوا تنفيذ عمليات خلال انتفاضة القدس التي انطلقت مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، في سياق التنسيق الأمني مع الاحتلال، رغم الرفض والإدانة الفصائلية والشعبية الواسعة لهذا التنسيق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...