الأربعاء 01/مايو/2024

إسلامية جامعة الخليل ترفض تأجيل الانتخابات الطلابية

إسلامية جامعة الخليل ترفض تأجيل الانتخابات الطلابية

رفضت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل قرار إدارة الجامعة بتأجيل الانتخابات الطلابية للعام الثاني على التوالي، مؤكدةً أن الانتخابات الطلابية حقٌ لطلبة الجامعة.

وقالت الكتلة في تصريح صحفي لها اليوم الخميس (31-3)، إنه في الوقت الذي انتظر طلبة الجامعة فيه إجراء الانتخابات، جاء قرار إدارة الجامعة بتأجيلها لشهر أيلول المقبل دون أسباب أو مبررات حقيقية تستوجب التأجيل، مشيرةً إلى أن القرار استهتار بالطلبة، وتنكر لقانون الجامعة ودستور مجلس الطلبة.

وأوضحت الكتلة أن موقف الكتل الطلابية مجتمعة – باستثناء حركة الشبيبة الطلابية – كان المطالبة بإجراء الانتخابات في موعدها، ورفض الاستفتاء الذي نظمته إدارة الجامعة، التي أصرت على تأجيل الانتخابات رغم موافقة أكثر من 80% من طلبة الجامعة على إجرائها.

واعتبرت الكتلة أن سلوك إدارة الجامعة في حرمان الطلبة من حقهم في الانتخابات الطلابية يساهم في تكريس وشرعنة الاعتداء على الحريات الجامعية، والاعتقالات السياسية والملاحقة والقمع الذي يتعرض له طلاب الجامعة وطالباتها.

وختمت الكتلة بيانها بالتأكيد على مواصلة خطواتها في الاحتجاج على قرار الجامعة والمطالبة بإجراء الانتخابات الطلابية واستمرارها بشكل منتظم حسب الدستور، متعهدةً بمواصلة أنشطتها وخدمتها لطلبة الجامعة والدفاع عن حقوقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...