الأحد 05/مايو/2024

سفير سابق يتهم السلطة بالمساعدة في استجلاب يهود اليمن إلى فلسطين

سفير سابق يتهم السلطة بالمساعدة في استجلاب يهود اليمن إلى فلسطين

اتهم سفير فلسطيني سابق السلطة الفلسطينية بالمشاركة في جلب 17 يهودياً من اليمن إلى فلسطين في عملية سرية، ورأى في تلك المشاركة انحرافاً بالغ الخطورة يستدعى التحقيق والمساءلة.

وكانت القناة الصهيونية الثانية أعلنت، الاثنين الماضي، عن أن الكيان الصهيوني تمكن من استجلاب 17 يهودياً من يهود اليمن بعملية سرية شاركت بها الوكالة اليهودية وبمساعدة الخارجية الأمريكية وطرف ثالث لم يتم الكشف عنه.

وقال السفير خير الدين عبد الرحمن موجهاً خطابه لرئيس السلطة محمود عباس، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن إسهامك  في تهجير مزيد من الغزاة لتعزيز اغتصاب وطننا، بدلاً من الالتزام بالمبادئ التي بموجبها انتميت أنت أصلاً لحركة فتح؛ يشكل خرقاً خطيراً وتجاوزاً للمحرمات الوطنية والدينية والأخلاقية تجاه شعبنا.

وقال السفير إن ما ذكره رئيس مجلس محافظي الوكالة اليهودية، من أن استجلاب مجموعة من يهود اليمن إلى فلسطين قد جرى في إطار عملية سرية استمرت سنة كاملة، شاركت فيها الخارجية الأميركية وجهاز المخابرات المركزية، وبمساعدة (قدمتها جهات رسمية فلسطينية) يمثل انحرافاً بالغ الخطورة يستدعي التحقيق والمساءلة.

وأشار السفير السابق إلى الإشادة التي نالها رئيس السلطة من رئيس مجلس الوكالة الصهيونية والتي قال فيها، إن محمود عباس قد أظهر مدى شجاعته، ولم يتوان عن تلبية طلب الوكالة بتقديم المساعدة، وذلك من خلال أوامره لضباط مخابراته بتقديم أقصى ما يمكنهم لإنجاح عملية إنقاذ هؤلاء اليهود اليمنيين حيث قدموا دعماً استخبارياً ولوجستياً لإنجاح العملية.

وأكد السفير الفلسطيني السابق، أن المحاسبة على هذه الاختراقات والانحرافات لابد أن تأتي في يوم من الأيام، مؤكداً أن كتابته لهذه السطور، لم تكن بدافع ضغينة تجاه رئيس السلطة على الصعيد الشخصي، أما على الصعيد الوطني فبيننا بالتأكيد من التناقض ما بين الماء والنار، وفق قوله.

 وخير الدين عبد الرحمن هو أحد الكوادر القيادية في حركة فتح، وسفير سابق للسلطة الفلسطينية في عدة دول عربية وعالمية، ويحمل درجة الدكتوراه في فلسفة العلاقات الدولية، وله الكثير من المواقف المعارضة لسياسات رئيس السلطة محمود عباس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...