الأحد 05/مايو/2024

لبنان.. خيمة اعتصام دائمة احتجاجا على قرارات الأونروا

لبنان.. خيمة اعتصام دائمة احتجاجا على قرارات الأونروا

حدّدت خلية إدارة الأزمة مع “الأونروا” والفصائل الفلسطينية موقف “الباصات” التابع للوكالة بمدينة صيدا اللبنانية كخيمة اعتصام دائمة تتوافد إليها جميع الفصائل والمكونات الفلسطينية واللبنانية؛ للتضامن والتأكيد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بـ”الأونروا” باعتبارها الشاهد الحي والوحيد على نكبتهم.

جاء ذلك بعد تصاعد حركة احتجاجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد قرارات “الأونروا” الأخيرة القاضية بتقليص خدماتها، وضمن الخطة التي أقرتها “خلية الأزمة” للتعبير عن احتجاجاتها، لتوصل من خلالها صوتها للعالم.

وزارت خيمة الاعتصام عدة وفود لبنانية وفلسطينية، كان على رأسها مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، ووفد من تيار المستقبل برئاسة منسقه في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود، ووفد من الجماعة الإسلامية يرأسه المسؤول السياسي للجماعة في صيدا بسام حمود، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود بالإضافة إلى شخصيات لبنانية حزبية ودينية. 

كما زار الاعتصام شخصيات فلسطينية فصائلية وحزبية واجتماعية، أكدت على تضامنها بشكل تام مع مطالب اللاجئين الفلسطينيين.

وتستقبل خيمة الاعتصام كافة الوفود المتضامنة معهم، حيث نصب المعتصمون الخيمة، وعمدوا إلى تجهيزها لتكون منطلقاً لكافة التحركات والاجتماعات.

وتؤكد خلية أزمة الأونروا على مطالبها في التمسك بالأونروا، والعمل على تحسين خدماتها الطبية والاستشفائية والتعليمية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات