الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يقتحم عدة منازل ويشن حملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يقتحم عدة منازل ويشن حملة اعتقالات بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم الاثنين، حملة اعتقالاتها اليومية في عدد من مدن الضفة الغربية، المتواصلة بشكل مكثف منذ انطلاق شرارة انتفاضة القدس في أكتوبر الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما واصلت اقتحامهما لبلدة بيت فجار لليوم الخامس على التوالي.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا الشاب محمد طقاطقة (22 عاما) وهو نجل رئيس بلدية بيت فجار أكرم طقاقطة، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من ذات البلدة الشاب محمد عبد الرحيم ثوابتة (24 عاما) وهو شقيق الشهيد علي ثوابتة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت في ذات الليلة الأسير المحرر كريم أبو سل من مخيم العروب شمال الخليل بعد أربعة أيام من الافراج عنه من سجون الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها واقتحامها لبلدة بيت فجار شمال شرق الخليل لليوم الخامس على التوالي وذلك في إطار العقاب الجماعي المفروض على سكان البلدة.

وفي سياق منفصل، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مدخل بلدة سعير شمال الخليل منذ ساعات الفجر الأولى، حيث نصبت حاجزا عسكريا عمل على تفتيش السيارات، والتدقيق بهويات المواطنين وإنزالهم من سياراتهم والحافلات التي يستقلونها في البرد القارس والعبث بحاجياتهم.

وقال مراسلنا إنه تم احتجاز ثلاثة طلبة من طلبة الجامعات وتكفيف أعينهم وتكبيل أيديهم، وتم الإفراج عن اثنين منهم واعتقال ثالث وهو محمد رشدي جبارين (21 عاما) وتم نقله لجهة غير معلومة.
 
نابلس
وفي نابلس شمال الضفة الغربية، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر الإثنين عمير ماهر أبو عمشة (22 عاما) من بلدة زواتا غرب نابلس بعد دهم منزل عائلته.

وأفاد والده أن الجنود اقتحموا المنزل بشكل همجي واعتقلوا نجله عمير ونقلوه إلى جهة غير معلومة، وتركوا خرابا واسعا بالبيت.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات