السبت 04/مايو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 4 من عناصر حماس في الضفة المحتلة

أجهزة السلطة تعتقل 4 من عناصر حماس في الضفة المحتلة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، إن أجهزة السلطة اعتقلت في الضفة الغربية المحتلة 4 من عناصرها، فيما لا تزال تحتجز عددًا آخر داخل زنازينها دون أي سند قانوني.

وذكرت الحركة، في بيان صحفي، أن جهاز الوقائي في الخليل اعتقل الأسير المحرر إسلام القدسي من محله على مفرق الجامعة في المدينة مساء أمس، كما اعتقلت الأجهزة  المدرس مراد عمرو من بلدة دورا.

وأضافت أن جهاز الوقائي داهم منزل محمد أبو عرقوب، واعتقل نجله عبد الرحيم طالب الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين، مع العلم أن عبد الرحمن أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات.

وفي نفس السياق داهم جهاز الوقائي منزل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين محمود حميدات الساعة 12 ليلا في محاولة لاعتقاله، وهو نجل الأسيرة لدى الاحتلال أميرة حميدات.

وفي بيت لحم داهم جهاز الوقائي مكان عمل الطالب في جامعة فلسطين الأهلية أسيد حسن الورديان نجل الأسير الشيخ حسن الورديان المعتقل في سجن عوفر، حيث طالبه بتسليم نفسه، علما بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

وأما في قلقيلية فاعتقل وقائي السلطة قبل يومين الأسير المحرر عارف إبراهيم سليم (40 عاما) من بلدة عزون، علما بأنه معتقل سياسي سابق وسجين أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل يواصل الوقائي في نابلس اعتقال الطالب عميد أبو صالح لليوم الخامس على التوالي، كما مددت أجهزة السلطة في رام الله اعتقال الطالب في جامعة القدس بهاء الشجاعية 15 يوما إضافية، مع العلم أنه معتقل من 24 فبراير الماضي، بحسب بيان حماس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...