الثلاثاء 18/يونيو/2024

الإداري لـ (43) أسيرا والسجن لسبعة مقدسيين قاصرين

الإداري لـ (43) أسيرا  والسجن لسبعة مقدسيين قاصرين

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال أصدرت (43) أمراً إدارياً بحق أسرى، تتراوح مددها بين شهر وستة شهور، قابلة للتمديد عدّة مرات.

وأشار محامي نادي الأسير محمود الحلبي، في بيان له، إلى أن من بين الأوامر (19) أمراً صدرت بحقّ أسرى جدد، والبقية لأسرى يُمدد الاحتلال اعتقالهم بلا تهم محددة منذ أشهر وسنوات.

ولفت نادي الأسير إلى أن أمراً إدارياً صدر بحقّ الزميل سامي يوسف حسين، المستشار في الدائرة القانونية في نادي الأسير، والذي أمضى (25) عاماً في الأسر بين محكوميات واعتقال إداري.

وفي السياق ذاته، حكمت ما يسمى بمحكمة الاحتلال المركزية في القدس اليوم الأربعاء، بسجن سبعة أطفال مقدسيين قاصرين، لفترات تتراوح بين 12 و39 شهرا، وذلك بعد حبسهم منزلياً لمدة ثمانية شهور متتالية.

واستندت محكمة الاحتلال في قرارها على التهم الموجهة للأطفال؛ وهي إلقاء الحجارة على مركبات للمستوطنين لدى مرورها من شارع بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وذكر محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن الأحكام شملت الأطفال: صالح أشرف اشتي (16 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة 39 شهرا، ومحمد أحمد جابر (14 عاماً)، ومراد رائد علقم (14 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة 36 شهراً، وحمد نائل تايه (17 عاماً) وزيد عايد الطويل (16 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة عامين و4 أشهر، ويزن هاني أيوب، بالسجن الفعلي لمدة 14 شهرا، وعمر راني ياسين (14 عاما) بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا.

وأوضح المحامي محمود في بيان صحفي أن الأطفال اعتقلوا في شهر حزيران من العام الماضي من حي بيت حنينا، وبعد احتجازهم في مركز “المسكوبية” غربي القدس لمدة أسبوعين، أُفرج عنهم بكفالات مالية وبشرط الحبس المنزلي المفتوح لحين انتهاء الإجراءات القانونية والقضائية ضدهم، وخلال الفترة الماضية عقدت لهم عدة جلسات حتى صدر الحكم النهائي، لافتا إلى أنه سيقدم استئنافا لمحكمة الاحتلال العليا على قرار الحكم.

Message body

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات