الأحد 05/مايو/2024

الشعبية: التهديد والوعيد للمعلمين بالضفة بات سمة المرحلة

الشعبية: التهديد والوعيد للمعلمين بالضفة بات سمة المرحلة

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن التهديد والوعيد بحق المعلمين في الضفة الغربية بات سمة المرحلة، “فلا ديمقراطية، ولا حوارات، ولا حرية تعبير”.

وأوضح القيادي في الجبهة زاهر الششتري في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن “وضع المعلمين أصبح مأساويًّا، ويزداد صعوبة يومًا بعد يوم”.

وأضاف الششتري “إنه تم تجاوز يوم المرأة العالمي، وإن الحكومة لا ترى أن المرأة الفلسطينية تسحق التكريم”.

ولفت إلى أن ما جرى مع المعلمين بالأمس من منع واعتراضهم على الحواجز لمنع ذهابهم لرام الله للاعتصام عدا عن التحريض الممنهج يجري لضرب حركتهم.

وأشار إلى أن الحكومة “تتناسى أنها من حلت نقابة الموظفين العموميين، واعتقلت رئيسها، ولاحقت واعتقلت عددا من الموظفين النقابيين، في الوقت الذي تطلب فيه محاورة من “يحوز على الشرعية”.

يذكر أن أزمة المعلمين وإضرابهم عن العمل متواصلة في محافظات الضفة الغربية المحتلة للمطالبة بحقوقهم، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

وتتمثل مطالب المعلمين بإكمال علاوة طبيعة العمل وصرفها في راتب شهر فبراير الحالي مع علاوة غلاء المعيشة المجمد منذ ثلاث سنوات، وصرف المتبقي من علاوة طبيعة العمل بنسبة 5% من تاريخ إقراره في الأول من يناير 2014، وصرف 9% من علاوة طبيعة العمل لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...