الأحد 05/مايو/2024

الأطباء الفلسطينيون في لبنان يطالبون الأونروا بتحسين الخدمات الصحية

الأطباء الفلسطينيون في لبنان يطالبون الأونروا بتحسين الخدمات الصحية

عقدت لجنة إدارة خلية الأزمة مع الأونروا والاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الاثنين (7-3) أمام مقر الأونروا الرئيسي في لبنان.
 
وتحدث في المؤتمر، أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، والذي أكد أن إجراءات الأونروا تخفيض الرعاية الصحية “خاطئة”، خاصة على مستوى تقدير الحالة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين. واعتبر أن تقديرات الأونروا للحالات الفقيرة للفلسطينيين هي تقديرات غير علمية ولا أساس لها من الصحة.

من جهته لفت عماد الحلاق رئيس اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان، إلى غياب الأونروا عن ممارسة أي شكل من أشكال الرقابة الصحية لعلاج اللاجئين الفلسطينيين في المستشفيات، مؤكدًا رفض الأطباء لقرارات الأونروا الاستشفائية والتي تمس حياة اللاجئين، وطالب الأونروا بتحسين خدماتها المقدمة للاجئيين الفلسطينيين لتصل إلى المئة بالمئة.

كما تحدث في المؤتمر الدكتور محمد داود أحد مؤسسي اتحاد الأطباء الفلسطينيين في لبنان، والذي أكد بدوره على حق اللاجئين الفلسطينيين في الرعاية الصحية والاستشفائية، معتبرًا أن إجراءات الأونروا الأخيرة ما هي إلا لمعاقبة اللاجئين الفلسطينيين، داعيًا إلى إلغائها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...