السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يصادر معدات أحد الصيادين في بحر غزة

الاحتلال يصادر معدات أحد الصيادين في بحر غزة

صادرت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد (6-3)، معدات تعود لأحد الصيادين وذلك بعد استهدافهم في عرض بحر قطاع غزة.

ونقلت “قدس برس” عن الصياد أحمد البردويل قوله “بينما كنا نقوم بعملية الصيد في عرض بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقمنا برمي شباك الصيد في عرض البحر؛ فاجأنا الطراد الإسرائيلي (الزورق) وقام بإطلاق النار تجاهنا فغادرنا المياه”.

وأضاف: “بعد توقف إطلاق النار ومغادرة الطراد عدنا إلى نفس المكان فوجدنا الطراد قد قام بسحب الشباك وكافة معدات الصيد وإتلاف الباقي”.

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها لإطلاق نار أو إتلاف شباك أو حتى للاعتقال، وذلك على الرغم من أنهم لم يتجاوزوا المسافة المسموح الصيد بها ( 6 أميال بحرية).

وفي السياق ذاته تعرضت مراكب الصيادين الفلسطينيين التي كانت تبحر في بحر شمال قطاع غزة صباح اليوم الأحد لإطلاق نار من قبل الزوارق الحربية الصهيونية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح، وذلك بحسب مصادر فلسطينية.

ويشار إلى أن استهداف الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة بات سمة يومية مما يتسبب في إصابات وأضرار.

ويضاف هذا الاعتداء إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب /أغسطس 2014 برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...