الأربعاء 15/مايو/2024

أبو عون: اعتداءات السلطة بحق أبناء الكتلة لا تخدم سوى الاحتلال

أبو عون: اعتداءات السلطة بحق أبناء الكتلة لا تخدم سوى الاحتلال

دان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالضفة الغربية نزيه أبو عون، اعتداءات أجهزة السلطة وتصعيدها ضد أبناء ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، خاصة ما يجري بحق طلبة الكتلة في جامعتي النجاح والخليل.

ودعا أبو عون في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء (2-3) قيادة السلطة والأجهزة الأمنية للكف عن تلك الممارسات والملاحقات، كونها أعمال بعيدة كل البعد عن آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته نحو تحقيق المصالحة الوطنية، ونيل حريته وكرامته التي سلبه إياها الاحتلال.

وطالب القيادي في حماس الشرفاء من أبناء شعبنا وقيادات الفصائل الوطنية لإدانة هذا السلوك من قبل أجهزة السلطة ضد أبناء شعبنا، مؤكدا أن اعتداءات الأجهزة وممارساتها الهمجية أمر فاق المعقول، وأنه آن الأوان لاتخاذ سياسة وطنية واضحة توقف هذه الأجهزة عند حدها، كونها أصبحت لا تخدم بسياستها سوى الاحتلال فقط.

وقال أبو عون “في الوقت الذي تواصل الكتلة الإسلامية أنشطتها وخدمتها لطلبة الجامعات المختلفة، وتخدم بنشاطاتها تلك عموم الطلبة والقضايا الوطنية، تطل أجهزة السلطة باعتداءات مستمرة تجاه هؤلاء الطلبة في سياسة همجية منظمة لا تخدم شعبنا ومصالحه العليا إطلاقا”.

ودعا أبو عون أبناء الكتلة الإسلامية وطلبة الجامعات عمومًا لمواصلة الدرب والطريق رغم الصعوبات والمعيقات التي تعترضهم، مؤكدا أن مثل تلك الاعتداءات سيسجلها التاريخ كوصمة عار في جبين من يلاحقون الشرفاء والأحرار من هذا الشعب.

وشدد أبو عون على أن طريق التحرير ونيل الحرية والكرامة مليء بالصعوبات والاختبارات الحقيقية التي تصنع الرجال، وهو ما أثبته أبناء الكتلة الإسلامية من تخريج نماذج مشرفة من المقاومين الأفذاذ، ومن الأجيال المثقفة.

يُذكر أن أجهزة أمن السلطة كثفت خلال الأيام الماضية من اعتداءاتها بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة، حيث اعتقلت العشرات منهم واستدعت آخرين، فيما صادرت محتويات مخزن الكتلة بجامعة النجاح بعدما أقامت المعرض الفني الضخم “القمر السجين” نصرةً للأسرى في سجون الاحتلال، كما اعتدت بالضرب على عدد من الطلبة وصادرت مقتنياتهم الخاصة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية عددًا من طلبة الكتلة الإسلامية بالجامعات، خاصة من جامعة الخليل، يأتي ذلك في ظل قرب دخول بعض الجامعات لمرحلة انتخابات مجالس الطلبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات