عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

البردويل لـالمركز: حماس بلورت رؤيتها للمصالحة وتنتظر فتح

البردويل لـالمركز: حماس بلورت رؤيتها للمصالحة وتنتظر فتح

قال القيادي في حماس صلاح البردويل إن حركته بلورت رؤيتها بشأن المصالحة الفلسطينية، لكنها ما زلت تنتظر موقف حركة فتح.

واستعرض البردويل في حوار مع “المركز  الفلسطيني للإعلام”: تفاصيل حوار الدوحة قائلا: “لقاء الدوحة كان جيداً، وناقشنا كافة الملفات التي وردت في اتفاقي “القاهرة والشاطئ”، وتم وضع مسودة، على أن يتم إقرارها، بعد مناقشة الطرفين تفاصيلها وبلورة موقف نهائي منها”.

وانتقد البردويل التصريحات السلبية من بعض قيادات حركة فتح، (عزام الأحمد، وجبريل رجوب، وغيرهما)، معتبرا أنها تدلل على عدم جدية الأخيرة بتحقيق المصالحة، عازيا أسبابها: “إلى حسابات إقليمية، أو ضغوط إسرائيلية أو ربما عائق أمريكا”.

وعن العراقيل التي تحول دون تحقيق المصالحة، أكد البردويل: “طالما لا توجد إرادة حرة مستقلة لدى السلطة وحركة فتح، فمن المستحيل أن تتحقق المصالحة”، وتابع: “طالما بقيت المصالحة مرهونة بالمفاوضات والعلاقات الدولية، فلن تتحقق”.

وبشأن الحصار الصهيوني على غزة، الذي دخل عامه العاشر، أوضح قائلاً: “الحصار سياسي، ولو أن حماس ركعت لشروط الرباعية منذ البداية لما حدث، ولما استمر هذا الحصار،  لكن الحركة أخذت على عاتقها أن لا تستلم لهذه الشروط”.

وأضاف: “حماس تسخر كل قوتها وعلاقاتها من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ومنع المزيد من التدهور من الحالة الفلسطينية، ولقد نجحت لحد ما في بعض المحطات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...