الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يصيب 3 مواطنين ويعتقل طفلاً في مواجهات بالضفة

الاحتلال يصيب 3 مواطنين ويعتقل طفلاً في مواجهات بالضفة

أصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفل بجروح خطيرة، اليوم الأحد (28-2)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً آخر في مواجهات بجنين، وشابًّا في الخليل.

وأفادت مصادر طبية ومحلية متطابقة بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في الجهة الغربية للبلدة قرب الشارع الالتفافي رقم 60، ما أدى إلى إصابة طفل بعيار ناري في الصدر، ونقل على إثرها إلى مستشفى اليمامة لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وأفاد طبيب الطوارئ في مشفى اليمامة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن المستشفى أدخل الطفل المصاب برصاصة اخترقت ظهره إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية له، ووصفت حالته بالخطرة لكنها مستقرة.

هذا، وانسحبت قوات الاحتلال من محيط المستشفى بعد فشلها في اعتقال الطفل المصاب، نتيجة تصدي شبان البلدة لها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت أمام مستشفى اليمامة، أطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة  الطبيب هشام محمد عطوان (45 عامًا)، بجروح خطيرة، أثناء تواجده أمام عيادته، ونقل إلى مستشفى بيت جالا.

وبينت أن المستشفى نقل الطبيب المصاب عطوان إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لإجراء عملية له هناك، وهو في حالة خطرة أيضًا لكنها مستقرة. 

كما أصيب الشاب يزن السير (20 عامًا) بجروح خطيرة في الصدر برصاص قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
 
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، طفلًا خلال مواجهات اندلعت مع الشبان في بلدة يعبد، جنوبي غرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، أسفرت عن وقوع عدة حالات اختناق.

وقالت “قدس برس”، نقلًا عن مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أمير كمال الرزي (15 عامًا)، أثناء تواجده أمام منزله شرقي بلدة يعبد.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت، عقب اقتحام عدد من مركبات وآليات الاحتلال المنطقة الشرقية بلدةَ يعبد، وإطلاق أعيرة مطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع في البلدة، بالتزامن مع دهم وتفتيش عدد من المنازل.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال شابًّا على مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن قوة صهيونية متواجدة على المدخل الرئيس لبلدة بيت أمر أوقفت الشاب حمزة أحمد خليل أبو هاشم (19 عامًا)، وقامت بتفتيش سيارته الخاصة ومن ثم قامت بمصادرة السيارة، فيما نقل الشاب أبو هاشم إلى مركز توقيف عتصيون شمال الخليل بعد اعتقاله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات