الأحد 05/مايو/2024

أونروا تعلن تعزيز استدامة الرعاية الصحية للاجئين بلبنان

أونروا تعلن تعزيز استدامة الرعاية الصحية للاجئين بلبنان

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إدخال تعديلات على السياسة “الاستشفائية” في لبنان، لتعزيز “استدامة” الرعاية التي تقدمها للاجئين هناك.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أن التعديلات ستشمل زيادة دعم الرعاية الاستشفائية من المستوى الثالث، والتي طالب بها اللاجئون، “عقب تمكنها من تأمين المساهمات المالية الأولية لتفعيل الصندوق”.

وقالت إن “متطلبات الاستشفاء في لبنان مرتفعة”، مما دفعها تخصيص ما نسبته 50 في المائة من موازنتها المخصصة لذات الهدف في مختلف مناطق عملياتها فقط لإقليم لبنان.

وأشارت إلى أن أنها “تعمل جاهدة” لإيجاد حلول للعديد من التحديات العملية المتعلقة بالاستشفاء، “خاصة تلك المرتبطة بمحدودية وصول المرضى في بعض المناطق إلى المستشفيات الخاصة والمكلفة”.

وناشدت الوكالة الأممية المجتمع الدولي والدولة المضيفة لـ “الإنصات لرسالة الإحباط واليأس القوية التي أطلقها لاجئو فلسطين”، مشددة على ضرورة بذل الجهات المعنية قصارى جهدها للتأكد من أن محنة اللاجئين الفلسطيين في لبنان لن تنسى.

وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذل لدعم الحوار من قبل المنسق الخاص للأمم المتحدة ولممثلي الجهات اللبنانية والفلسطينية، مشددة على ضرورة احترام سلامة موظفيها ومنشآتها.

وكان الإعلان عن السياسة الجديدة لوكالة الأونروا، في منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر 2015، قد أدى لتشكل مخاوف لدى اللاجئين فيما يتعلق بالمشاركة الجزئية في تغطية تكاليف الرعاية الاستشفائية من المستوى الثاني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات