الأربعاء 15/مايو/2024

الكتلة تدين اعتداءات الأجهزة بحق أبنائها وتدعو السلطة لوقفها

الكتلة تدين اعتداءات الأجهزة بحق أبنائها وتدعو السلطة لوقفها

أدانت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية اعتداءات أجهزة أمن السلطة الأخيرة بحق أبنائها، مطالبة السلطة بوقف تغول الأجهزة الأمنية في الحياة الجامعية.

وأكدت الكتلة في بيان لها الجمعة، أن تكرار الاعتداءات والاعتقالات من الأجهزة الأمنية بحق طلبة الجامعات في أكثر من جامعة يؤشر لتصاعد خطير في مسلسل القمع والتضييق على الحريات الجامعية.

وشددت على حقها القانوني والوطني في ممارسة العمل النقابي الطلابي وأداء رسالتها في خدمة طلبتها وجامعاتها.

كما جددت الكتلة مطالبتها إدارات الجامعات والمؤسسات الحقوقية ولجان المصالحة بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات الأجهزة الأمنية على الجامعات الفلسطينية وطلبتها، لما لذلك من نتائج خطيرة على الحياة الجامعية برمتها.

ودعت الإسلامية كافة الأطر الطلابية ومجالس الطلبة في كل الجامعات الفلسطينية لإدانة سلوك الأجهزة الأمنية واعتداءاتها على الطلبة على خلفية نشاطهم النقابي، واتخاذ موقف موحد من رفض الاعتقال السياسي بحق طلبة الجامعات.

كما أكدت على استمرارها ومواصلتها في أداء رسالتها النقابية والوطنية، ومواصلة تنفيذ برامجها وأنشطتها لخدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم، موضحة أنه لن يثنيها عن ذلك قمع ولا اعتقال ولا ملاحقة، وأنها عصية على الانكسار والتغييب.

وجددت الكتلة في بيانها التحية للشعب الفلسطيني الأبي بجميع قواه المقاومة التي جسدت وحدة الدم والقضية في الميدان، داعية إلى مزيد من رص الصفوف ونبذ الفرقة، كما وجهت التحية لطلبة الجامعات الذي يتقدمون صفوف العمل الوطني في كل مرحلة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت عددًا من طلبة الجامعات كالطالبين في جامعة الخليل سليمان محمد وخليل الصوص، وعضو مجلس الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم سلهب، والطالبين إيهاب عاشور وزهدي قواريق من جامعة النجاح بعد مصادرة محتويات ومواد معرض “القمر السجين” الذي نظمته الكتلة نصرة للأسرى.

كما اعتدت الأجهزة بالضرب على الطالب في جامعة الخليل هيثم عمرو، ما أدى لنقله إلى المستشفى ومصادرة جميع مقتنياته الشخصية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...