الجمعة 10/مايو/2024

سعدي: 31 أسيرة في سجن هشارون بينهم 10 قاصرات

سعدي: 31 أسيرة في سجن هشارون بينهم 10 قاصرات

زار أسامة سعدي، النائب في “الكنيست” الصهيوني” عن الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركه، عميدة الأسيرات، لينا جربوني، والنائب خالدة جرار، الأسيرتين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال سعدي، الذي يرأس لجنة الأسرى البرلمانية في القائمة المشتركة، بُعيد زيارة الأسيرتين، “اللقاءات كانت مؤثرة، تعجز الكلمات عن وصف هذه اللقاءات الإنسانية والوطنية بامتياز، وسنستمر في متابعة هذا الملف محليًّا وعالميًّا، بالإضافة لتركيز عملنا البرلماني حول هذا الملف”.
 
وأضاف السعدي: “إن معنوياتهن عالية وإرادتهن لم ولن تنكسر، ولقد اطلعنا على وضع 31 أسيرة يقبعن في سجن هشارون، خاصة أن هناك 10 أسيرات قاصرات، وهناك اكتظاظ غير معقول، وتم نقل قسم إلى سجن الدامون، وهن يقمن بتعليم القاصرات يوميًّا، ولكن إدارة السجن بدأت بمنعهن من إدخال الكتب، وهذا إجراء جديد وغير قانوني، وأرسلوا -عبرنا- تحية لجميع أبناء شعبنا الذي لا يكل عن نصرة قضيتهن ودعمهن في الأسر”.

يذكر أن الأسيرة جربوني معتقلة منذ عام 2002، وهي الوحيدة التي بقيت في الأسر من بين الأسيرات اللاتي تم فك أسرهن في صفقة وفاء الأحرار، أما جرار فهي قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو عن كتلتها البرلمانية في المجلس التشريعي، واعتقلت في الثاني من نيسان (أبريل) الماضي، وحكم عليها بالسجن 15 شهرًا في سجن “هشارون.”

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات