الأحد 19/مايو/2024

50 ألف مصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

50 ألف مصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

أدّى نحو 50 ألف مصلٍّ، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة على أبواب المدينة المحتلة والمسجد.

وطالب خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد سليم، بإطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

وقال سليم في خطبة الجمعة: “أيها الأسرى.. الصبرَ الصبرَ، فإن خذلكم أولوا الأمر فيكم، فلن يخذلكم الله، والعاقبة لكم”.

وأضاف “أنتهز الفرصة للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري؛ لأنه اعتداء على حرية الإنسان”.

ودعا الشيخ سليم المصلين في الأقصى إلى الثبات، وعدم اليأس، إزاء انتهاكات واعتداءات الاحتلال، وقال “أنت أيها المسجد الأقصى انتظر ففاتحك قادم إليك يمتطى صهوة جواده، وأنتم يا مسلمون إذا اشتد عليكم البلاء في قادم الأيام  فاثبتوا ولا تيأسوا واعلموا أنه بشارة الفرج، فالشدة عاقبتها الرخاء، والهزيمة عاقبتها النصر، والاستضعاف عاقبته التمكين في الأرض”.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة، شارك العشرات من المواطنين في وقفة تضامنية مع الأسير الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الـ 87 على التوالي، أمام المصلّى القبلي.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً عقب تفتيشه والتنكيل به والاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام “باب العامود” وسط القدس المحتلة، حيث قامت بتكبيله واقتياده لأحد مراكزها في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات