الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين ويستدعي طفلًا للتحقيق بالضفة

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين ويستدعي طفلًا للتحقيق بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين عقب حملة مداهمات واقتحامات استهدفت منازل الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن.

وذكر موقع “0404” العبري، أن جيش الاحتلال اعتقل ثمانية فلسطينيين، ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين” لقواته، سبعة منهم على خلفية ممارستهم لأنشطة تتعلق بالمقاومة ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأوضح الموقع العبري، المُقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير اعتقل شابيْن من قريتي دير الغصون واكتابا، قرب طولكرم، أحدهما بدعوى انتمائه لحركة حماس، وثلاثة آخرين من قرية دير استيا، قرب سلفيت.

وأضاف إن جيش الاحتلال اعتقل شابين من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين قرب بيت لحم، وآخر من بلدة دورا، قرب الخليل، مشيرًا إلى أنه جرى نقل جميع المعتقلين لمراكز التحقيق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد حسان ريحان، عقب دهم “عزبة شوفة” جنوبي شرق طولكرم، ومحمد زيتون (22 عامًا)، من بلدة دير الغصون شمالي المدينة، وهو أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني.

ونقلت وكالة “قدس برس” عن مصادر محلية في بلدة نحالين، غربي بيت لحم، قولها أن الاحتلال داهم منزل المواطن علي إسحاق نجاجرة واعتقل نجله “محمد”. مشيرةً إلى اعتقال الشاب لؤي شديد من بلدة دورا، قرب الخليل.

ولفتت المصادر النظر إلى أن قوات الاحتلال سلّمت الطفل محمود أحمد المغربي (15 عامًا)، بلاغًا لمقابلة مخابراتها عقب دهم مزل عائلته في مخيم الدهيشة، مع العلم أن الاحتلال أفرج عن والدته “هنادي المغربي”، مساء أمس الأربعاء، ويواصل اعتقال والده “أحمد المغربي” منذ 15 عامًا.

وكانت قوات الاحتلال دهمت العديد من منازل المواطنين في مناطق مختلفة قرب مدينة الخليل، وعبث بمحتوياتها، عرف منها منزل الأسير المحرر ماهر الهشلمون.

وفي سياق متصل، سلّمت سلطات الاحتلال عائلة الشهيد “حسين أبوغوش”، إخطارًا بهدم منزلها، عقب اقتحامه في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات