السبت 27/أبريل/2024

وفاة طفلة غزّية بسبب منعها من تحويلة العلاج

وفاة طفلة غزّية بسبب منعها من تحويلة العلاج

توفيت صباح اليوم الأربعاء (17-2)، الطفلة مرح دياب (10 أعوام)؛ بسبب منعها من السفر إلى الأراضي المحتلة عام 1948 وتحويلة العلاج هناك.

وأفاد عبد الحليم دياب والد الطفلة في حديثٍ خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن طفلته مرح تعاني منذ أكثر من 6 سنوات من فشل كلوي، حيث كانت تعاني من آلام شديدة بسبب مرضها، لافتاً إلى أنها كانت تجري غسيل لكليتيها بغزة بشكلٍ دوري.

وأوضح أن مرح توفيت بعدما نال المرض من جسدها، بسبب عدم قدرتها على السفر حيث عانت في الحصول على تحويلة للعلاج في الأراضي المحتلة عام 1948، ولكنها لم تحصل عليها حتى توفاها الله.

وحمّل والد الطفلة، وزير الصحة جواد عواد، ومسؤولة العلاج في الخارج أميرة الهندي المسؤولية الكاملة عن وفاة ابنته مرح.

وقال: “حصلنا على كتاب موقع بتوقيع خطي من الرئيس بعلاج مرح في الأراضي المحتلة عام 1948 وتكفله بزراعة الكلى، إلا أنّ وزير الصحة ومسؤولة العلاج بالخارج ضربوا بكل المواثيق القانونية والأخلاقية والاجتماعية عرض الحائط”، كما قال.

وأضاف: “مرح ليست شهيدة الحصار؛ بل هي شهيدة الأهواء المزاجية لوزير الصحة ومسؤولة العلاج بالخارج، فمشكلة مرح أنها من غزة، ولو لم تكن من غزة لكان الأمر مختلفاً”، حسب قوله.

وناشد والد الطفلة المكلوم، رئيس السلطة محمود عباس بالنظر بعين الرحمة إلى 25 طفلاً يعانون من ذات المرض الذي تعاني منه مرح، وفي ذات المستشفى الذي توفيت فيه.

يشار إلى أن وفاة الطفلة مرح أثار حالة من التفاعل الشديد بين أوساط النشطاء والصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات