عاجل

السبت 18/مايو/2024

السلطة وإسرائيل تؤكدان استمرار التسيق الأمني على أعلى المستويات

السلطة وإسرائيل تؤكدان استمرار التسيق الأمني على أعلى المستويات

كشف موقع “واللا” العبري النقاب عن لقاء بين مسؤولين في جهاز الأمن “الإسرائيلي” وأجهزة السلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أنهم ناقشوا موضوع التنسيق الأمني بين الجانبين.

وبحسب الموقع؛ تمت مناقشة قضية الحفاظ على التنسيق الأمني وعدم وقفه، خلافًا لادعاءات مسؤولين في السلطة الفلسطينية بإنهاء التنسيق الأمني بين الجانبين.

وأكد مسؤولون من كلا الجانبين أنه  تم عقد جلسة الخميس الماضي في فندق الملك داود في القدس، بحضور وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ، ورئيس المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس الأمن الوقائي زياد هب الريح مع الجنرال مردخاي.

وأضاف الموقع، أن الجانبين اتفقا على ضرورة مواصلة الاجتماعات في الوقت الراهن، من قبل ضباط المخابرات الفلسطينية و”الإسرائيلية”، للمشاورات والحفاظ على نقل المعلومات والبقاء على القنوات المفتوحة.

وأوضح الموقع أنه بالرغم من التوتر الأمني الذي شهدته الأشهر الأخيرة، إلا أن أجهزة الأمن الفلسطينية تحافظ على التزام عالٍ نسبيًا، وعلى تنسيق أمني غير عادي مع “إسرائيل”، وأن منسقي أنشطة الحكومة الصهيونية في المناطق يتحدثون مع نظرائهم الفلسطينيين، كما أجريت لقاءات أمنية ليست بالقليلة حتى في ظل الأيام الصعبة تلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...