الإثنين 13/مايو/2024

أمن السلطة يعتقل مواطنَين ومعتقلان يعلنان الإضراب

أمن السلطة يعتقل مواطنَين ومعتقلان يعلنان الإضراب

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية مواطنين اثنين من مدينة الخليل، في حين تواصل اعتقالها لعدد آخر على خلفية سياسية ولمشاركتهم في عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

واعتقلت مخابرات السلطة في الخليل الأسير المحرر د. قسام قفيشة من منزله أمس، ما أدى إلى تدهور في الحالة الصحية لوالدته على الفور، كما اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر صهيب قفيشة بعد مداهمة منزله الليلة الماضية، حيث تم الاعتداء على العائلة خلال الاقتحام وتفتيش المنزل بشكل همجي.

من جهة أخرى، أعلن المعتقلان السياسيان أحمد محمد خدرج ومهدي إياد عكاس من مدينة قلقيلية، إضرابهما عن الطعام في سجن الجنيد بنابلس، منذ يوم أول أمس الاثنين الموافق 8/2/2016؛ وذلك احتجاجا على نقص في احتياجاتهم الأساسية وعدم تحقيق مطالبهم الإنسانية بزيارة ذويهم والتواصل معهم.

يذكر أن أحمد ومهدي كانا قد اعتقلا على يد جهاز الأمن الوقائي بتاريخ 8/11/2015 إثر تنفيذهما عملية طعن في بلدة النبي إلياس شرق مدينة قلقيلية، حيث أدت العملية إلى إصابة مستوطن بجراح متوسطة.

وقد تعرض أحمد ومهدي للتعذيب والإهانة بسبب قيامهما بعملية الطعن، وتحديدا المعتقل أحمد خدرج، حيث مُنع منذ بداية اعتقاله من الاتصال بعائلته، وتم عزله انفراديا عن بقية المعتقلين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات