عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس ترصد انتهاكات الاحتلال والسلطة في يناير

حماس ترصد انتهاكات الاحتلال والسلطة في يناير

 أصدر المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” تقريراً يرصد فيه اعتداءات أجهزة السلطة وقوات الاحتلال خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2016م.

وبيّن التقرير أن قوات الاحتلال قتلت (23) فلسطينياً؛ (19) من الضفة الغربية، و(3) من قطاع غزة، وفلسطينيا واحداً من الأراضي المحتلة عام 48.

ورصد اعتقال الاحتلال (449) فلسطينياً، بينهم (29) طفلاً، و(20) أسيراً محرراً، و(8) سيدات من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48، بينما اعتقلت (7) من قيادات حركة حماس وأنصارها ممن أُفرج عنهم من سجون أجهزة السلطة.

كما وثق التقرير هدم الاحتلال مسجداً و(18) منزلاً سكنياً – معظمها لعائلات شهداء انتفاضة القدس – وبئراً ارتوازياً، وخيمة سكنية، و(5) غرف زراعية، و(3) محلات تجارية، و(4) بركسات، في الوقت الذي صادر فيه 1500 دونم من أراضي الفلسطينيين.

انتهاكات السلطة

وأوضح التقرير أن أجهـزة السلطة فـي الضفة الغربية اعتقلت (60) من أنصار المقاومة الفلسطينية وأفــرادها وقيـاداتها، منهم (58) من حركة حماس، واثنان من حركة الجهاد الإسلامي، فيما استدعت (39) فلسطينياً، ومددت اعتقال (6) فلسطينيين.

ويظهر في التقرير أن محافظتي نابلس والخليل شهدت النسبة الكبرى من حيث أعداد المعتقلين، حيث سُجِّل اعتقال (11) فلسطينياً في كل محافظة، تلتها محافظة سلفيت بـ(10) معتقلين، ومحافظتا طولكرم وجنين بـ(7) معتقلين في كلٍّ منهما.

ومن بين المعتقلين (22) أسيراً محرراً، و(14) طالباً جامعياً، وطالبان مدرسيان، ومهندسان وصحفيان، ومدرس واحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...