عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 11شابًّا ويخطر بهدم 6 منازل بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 11شابًّا ويخطر بهدم 6 منازل بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ستة شبان، وأخطرت بهدم ستة منازل، تعود لذوي أسرى وشهداء بعد عمليات اقتحام ودهم نفذتها شمال الضفةالغربية المحتلة، وجنوبها، وفي القدس المحتلة.


وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قواتالاحتلال اعتقلت الشاب حسان محيي الدين أردنية (20 عاما) من حي المساكن الشعبيةشرقي نابلس، بعد دهم منزله؛ حيث جرى تفتيش المنزل، واقتياد حسان إلى جهة غيرمعلومة.


وأفاد معاذ، شقيقالمعتقل، أن قوة للاحتلال أحاطت بالبناية التي تقطنها العائلة في الحي، ثم اقتحمعشرات الجنود المنزل، وبعد التدقيق في البطاقات الشخصية، جرى اعتقال حسان.

يشار إلى أن شقيقين آخرين للأسير حسان، أفرج عنهما من سجونالاحتلال مؤخرا، بعد انتهاء محكوميتهما.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت في نابلس أيضًا الشابين محمد سمارو وشاكر الترتير من منطقة عسكر والمساكن الشعبية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا: أنس البرغوثي بعد مداهمة منزله في رام الله، وسط الضفة الغربية، وطارق الشيخ وجهاد حميدان، بعد مداهمة منزليهما في القدس.

اعتقال 5 في قباطية

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين فجر اليوم، والليلة الماضية خلال عدوانها المستمر على بلدة قباطية جنوب جنين.

ونقلت وكالة “وفا” عن نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، قوله إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشبان: رامي أسعد كميل، والشقيقين جاسر، ومحمود عمار حسن عويضات، ورامز احنيطي، وأنس اكميل، وجميعهم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضاف: لقد أحكمت قوات الاحتلال حصارها الظالم على البلدة، وأغلقت جميع الطرق الرئيسة والفرعية، وآخرها إغلاق الشارع المؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية، بتزامن مع منع المزارعين من الذهاب إلى أراضيهم، وكذلك منع التجار من بيع الخضار والفواكه في “حسبة الخضار المركزية” على المدخل الشمالي لقباطية.

وذكّر بأن جنود الاحتلال أحرقوا أمس، بفعل إطلاق قنابل الصوت بكثافة العشرات من الصناديق الخاصة بالخضار والفواكه، بالإضافة إلى “مشاتيح خشب”، وأنه لولا تدخل طواقم الدفاع المدني لاندلع حريق كبير في سوق الخضار.

إخطار بهدم منزلين بنابلس

إلى ذلك،أخطرت سلطات الاحتلال، فجر اليوم، عائلةالأسير أمجد عليوي من نابلس، بقرارها مصادرة وهدم المنزل، بدعوى صلته بعملية “بيت فوريك-بيت دجن”، شرق نابلس قبل بضعة أشهر.

 

وقالت مصادر العائلة التي تقطن حي خلة الإيمان بالمدينة، إن قواتالاحتلال سلمتهم فجر اليوم الإخطار المكتوب باللغة العربية، يتضمن دوافع الهدموآليات الاعتراض.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال المنزل، وأخذت قياسات وصورا لهم.

كما أخطرت قوات الاحتلال عائلة الأسير زيد عامر من شارع عمان بنابلس بإخطار مشابه بهدم منزلها بحجة صلته بالعملية.

 

يشار إلى أن الاحتلال هدم منازل أسرى من القضية نفسها قبلثلاثة أشهر، في حي الضاحية وإسكان روجيب وخلة الإيمان.

أخذ قياسات منزلين في الخليل
وداهمت قوة من جيش الإحتلال الصهيوني منزلي الشهيدين إيهاب وعبد الرحمن مسودي في منطقة جبل الشريف في الخليل ساعات الفجر الأولى، وفتشتهما، وعاثت فيهما فسادًا.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال أخرجت سكان المنزلين منهما، وأخذت قياساتهما؛  تمهيدا لهدمها في إطار سياسة العقاب الجماعي.

وقالت والدة الشهيد إيهاب مسودي في حديث خاص لمراسلنا: “هدم المنزل ليس أهم من إيهاب!! نحن لدينا الجاهزية أن نضحي مثل إيهاب”.

وأضافت “الأقصى وفلسطين يستحقان منا الكثير.. أنا قدمت ابني إيهاب فداء للأقصى، وأتمنى أن أكون شهيدة مثله” .

إخطارت في القدس
كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزلي الشهيدين عمر عساف وعنان أبو حبسة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة  من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وانتشرت بين أزقته، فيما داهمت منزلي الشهيدين المذكورين.

يذكر أن الشهيدين عساف وأبو حبسة استشهدا في الثالث والعشرين من شهر كانون أول الماضي قرب باب الخليل بمدينة القدس؛ في عملية إعدام ميدانية نفذها الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...