الخميس 23/مايو/2024

القرعاوي يرفض قمع السلطة احتجاجات نور شمس على الكهرباء

القرعاوي يرفض قمع السلطة احتجاجات نور شمس على الكهرباء

أكد النائب عن كتلة “التغييروالإصلاح” في طولكرم شمال الضفة الغربية فتحي القرعاوي رفضه للحل الأمني الذيانتهجته الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في التعامل مع احتجاجات أهالي مخيم نورشمس بطولكرم على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال النائب القرعاوي في بيان مساء الاثنين، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن مشكلةالكهرباء “نابعة بالأساس من شعور المواطنين بأن هناك من حرف مشروع الكهرباء فيالمخيم عن مساره؛ حيث شعر الناس بأن هناك فسادا وعدم شفافية”.

وأضاف “في السابق كان هناك ثقةباللجنة التي تدير المشروع، وكان المشروع ناجحا والناس ملتزمة، وكانت عائلات مستورةتنتفع من ريع مشروع الكهرباء، ولكن الناس بدأت تشعر في السنوات الأخيرة بأن هناكفسادا ماليا واضحا”.

وأشار إلى أن “اتفاقات وبيع مقدراتلبلدية طولكرم، بشكل غير شفاف، وتجيير لصالح مؤسسات أخرى، دون وضوح؛ دفع الأهاليللاحتجاج؛ والمطالبة بأن يعاملوا مثل باقي المخيمات التي لا تدفع الماء والكهرباءبقرار من الرئيس الراحل ياسر عرفات”.

وقال “شعور الناس بالفساددفعهم لفك العدادات وعدم الالتزام”،مطالبا بالنظر لحقيقة المشكلة ومعالجتها وليس انتهاج الحل الأمني الخطأ فيالتعاطي مع هذه القضية.

وطالب القرعاويأهالي مخيم نور شمس بإعادة العدادات والالتزام بالدفع، فيما طالب السلطة بالكف عن النهجالأمني في التعامل مع احتجاجات الناس.

مختارات