الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يحول النائب حاتم قفيشة للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول النائب حاتم قفيشة للاعتقال الإداري

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني قرارا بالاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل، حاتم رباح رشيد قفيشة (56 عامًا)، لمدة 4 أشهر دون تهمة.

وأفاد أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب حاتم قفيشة من منزله فجر يوم الأحد (24-1) بعد اقتحامه، في منطقة وادي الهرية بمدينة الخليل، ويقبع حاليًّا في سجن عوفر.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز، أمينة طويل، إن النائب قفيشة تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال عدة مرات على فترات متفاوتة، كان آخرها عامين في الاعتقال الإداري، وبذلك فإن مجموع ما أمضاه فيها يزيد عن 12 عامًا، غالبيتها في الاعتقال الإداري، كما أنه أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992 على مدار 8 أشهر متواصلة.

ويعدّ النائب المختطف حاتم قفيشة هو صاحب أعلى فترة يقضيها فلسطيني في الاعتقال الإداري  لدى الاحتلال؛ حيث أمضى ما مجموعه 143 شهرًا في الاعتقال الإداري، وها هو الاحتلال يعيده إلى الإداري مرة أخرى.

وأشارت الطويل إلى أن النائب قفيشة يعد أحد الأسرى المرضى؛ حيث يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها: ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر المزمن، وقد خاض الإضراب عن الطعام على مدار 20 يومًا خلال إضراب الأسرى الإداريين في شهر نيسان (إبريل) لعام 2014، ما أدى لتدهور وضعه الصحي ونقله عدة مرات إلى مشافي الاحتلال.

جديرٌ بالذكر أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز 7 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، بعضهم معتقل منذ عدة سنوات، ويمضي حكمًا بالسجن ما بين عشرات السنين والمؤبد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات